السياحة بالعالم

تنطلق من خور دبي بكلفة 1195 درهماً للفرد «شروق» تعلن بدء السياحة الطائرة فوق الشارقة

46

أصبح التنقل في الشارقة للتعرف إلى معالمها السياحية والتراثية أسهل من ذي قبل، إذ بات في استطاعة السياح الآن استخدام خيار الطيران للتمتع بهذا التجوال، خصوصاً مع قيام هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» بتوفير فرص الطيران من خلال جولات سياحية بالطائرات المائية.

«شروق» أعلنت في مؤتمر صحافي في الشارقة، أمس، عن التعاون مع مشغل الجولات السياحية «سي وينجز»، لإطلاق جولات سياحية بالطائرات المائية، وهي تجربة تقدم للزائرين مشهداً جديداً بالكامل في الإمارة، وتمكنهم من الاستمتاع برؤية بانورامية فريدة، تبرز جمال وروعة المعالم السياحية البارزة والمناظر الطبيعية الخلابة في الدولة.

طائرات‭ ‬فاخرة

الطائرات‭ ‬مجهزة‭ ‬بمقاعد‭ ‬جلدية‭ ‬فاخرة‭ ‬ونوافذ‭ ‬كبيرة‭ ‬لكل‭ ‬مقعد‭ ‬وقمرة‭ ‬مكيّفة،‭ ‬وتعتبر‭ ‬طائرة‭ ‬اسيسنا‭ ‬208‭ ‬كارافانب‭ ‬المائية‭ ‬من‭ ‬أكثر‭ ‬الطائرات‭ ‬مراعاة‭ ‬للبيئة،‭ ‬ولا‭ ‬تصرّف‭ ‬الوقود‭ ‬في‭ ‬الماء،‭ ‬كما‭ ‬أنها‭ ‬لا‭ ‬تشكل‭ ‬أي‭ ‬ضرر‭ ‬على‭ ‬الحياة‭ ‬البحرية‭ ‬بفضل‭ ‬وجود‭ ‬المروحة‭ ‬والمحرك‭ ‬والعادم‭ ‬فوق‭ ‬سطح‭ ‬الماء،‭ ‬فضلاً‭ ‬عن‭ ‬أنها‭ ‬لا‭ ‬تصدر‭ ‬ضجيجاً‭ ‬خارجياً،‭ ‬وتتمتّع‭ ‬بسجل‭ ‬سلامة‭ ‬ممتاز‭. ‬

وبحسب المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» أحمد عبيد القصير، فإن «قطاع السياحة والسفر يعد صناعة ذات تنافسية عالية، خصوصاً مع تطلع الزوار اليوم إلى التطوير للأفضل، الأمر الذي فرض تحدياً كبيراً لا يمكن لأي سوق سياحية أن تتجاهله»، مضيفاً أن «شروق» تواصل العمل على مواجهة كل التحديات عبر تقديم تجربة سياحية راقية وجديدة وفرصة مميزة تتاح لزوار الشارقة.

وتابع أن الشراكة مع شركة «سي وينجز» جاءت لخدمة هذا التطوير عبر الاستعانة بشركة ذائعة الصيت في مجال الطيران السياحي، وذلك من خلال تنظيم جولات الطائرات المائية التي تسهم في توفير عناصر الجذب السياحي في الشارقة من مناظر طبيعية ومعالم سياحية، من شأنها أن تقدم للسيّاح إطلالة جديدة بالكامل على الإمارة ومعالمها البارزة، لافتاً إلى أن «شروق» تحرص بالتأكيد على دعم أي مبادرة من شأنها أن تسهم في جذب المزيد من السياح والزائرين من أنحاء العالم إلى الإمارة الباسمة، ويأتي هذا الاهتمام انسجاماً مع استراتيجيتنا الرامية إلى إبراز الإمارة وجهة سياحية فريدة وتعزيز مكانتها على خريطة السياحة العالمية، لاسيما مع تواصل النمو الكبير الذي تشهده الشارقة في كل المجالات.

إلى ذلك، قال مدير العمليات في شركة «سي ونجز» الدكتور نيجيل ريا، إن «الشركة تقدم خدمة تأجير الطائرات الخاصة، التي ستصل إلى واجهة المجاز المائية الحيوية، إضافة إلى 25 وجهة أخرى في الدولة، وتتضمن كل المطارات الرئيسة، ومناطق مثل الرويس وجزيرة صير بني ياس وغيرها الكثير».

وتابع أن «سي ونجز» تقدم جولات منتظمة لمشاهدة المعالم السياحية تحمل اسم «التراث العربي»، إذ يمكن القيام كذلك بخدمة الطائرات المائية، وتستمر الجولة نحو 30 دقيقة، تبدأ بإقلاع الطائرة من نادي خور دبي للغولف واليخوت، وتنتهي في واجهة المجاز المائية، على أن تقوم بجولة فوق المعالم السياحية في دبي والشارقة، وبعد الهبوط من الطائرة ستقوم الشركة بتوفير حافلات سياحية لضمان عودة الزوار إلى دبي من جديد.

أما مسار الجولة الثقافية عبر رحلة جوية على متن طائرات «سي ونجز»، فتهدف إلى زيارة مناطق الجذب السياحي ذات الشعبية الكبيرة في دبي، مثل ميناء راشد ونخلة جميرا وبرج العرب وبرج خليفة وخور دبي التاريخي، فيما يمكن للزوار عند الوصول للشارقة الاستمتاع بمشاهد بانورامية للإمارة، وتتضمن زيارة جوية فوق البحيرة وكورنيش البحيرة وشاطئ الممزر، ويتبع الجولة رحلة سياحية في الشارقة بواسطة حافلات مكشوفة لمشاهدة المعالم البارزة في المدينة، منها القصباء ومربى الشارقة للأحياء المائية ومسجد النور والمتاحف.

وتعد «سي ونجز» الشركة الوحيدة المتخصصة في تشغيل الطائرات المائية في الدولة، إذ تُقدم جولات لمشاهدة المعالم السياحية في الدولة منذ عام 2007، وتتألف كل جولة من جولات «سي ونجز» من إقلاع وهبوط على سطح المياه وتحليق لمئات الأقدام فوق سطح الأرض على متن طائرة طراز سيسنا 208، وتتمتع الطائرة بمقصورة مريحة ومكيفة ومقاعد جلدية لكل منها نافذة كبيرة لمشاهدة معالم المدن من الأعلى.

وحول جدول الرحلات، أكد مدير العمليات في الشركة، أن «الرحلات لن تكون منتظمة ولن يكون هناك جدول للقيام بتلك الرحلات، إنما سيتم استقبال طلبات الحجز الفردية أو الجماعية لتلك الطائرات، عبر الهاتف، حتى يتسنى لنا دراسة الاقبال على هذه الخدمة والتفاعل الجماهيري معها، ومن ثم تحديد مواعيد ثابتة وجدول محدد للخدمة».

أما عن كلفة الرحلة وطريقة الحجز، فقال ريا «تبلغ كلفة القيام بتجربة السياحة الجوية بواسطة الطائرات المائية نحو 1195 درهماً للفرد شاملة التحليق لمدة 30 دقيقة فوق المناطق السياحية في دبي والشارقة، والتجول عبر الحافلات السياحية في الشارقة ثم العودة إلى دبي».


السلامة الجوية

تعمل طائرة «سيسنا 208 كارافان» المائية المعدّة لنقل الركاب بمحرّك واحد، وتم تصميمها وتصنيعها في الولايات المتحدة الأميركية، إذ تعمل بواسطة أحد أكثر المحركات فاعلية في العالم، وهو محرّك PT6A-114A، ويمكن تزويد هيكل طائرة «سيسنا 208 كارافان» بأنواع عدة من أجهزة الهبوط، ما يتيح لها التحليق في جميع البيئات.

والطائرة مجهزة بعوامتين برمائيتين من نوع «ويبير 8000»، لتتمكن من الإقلاع عن سطح الماء والمدرج على حد سواء، إذ تتسع الطائرة المائية التي تحلق بسرعة 130 عقدة لتسعة ركاب والكابتن، كما تضم جهاز الهبوط بعوّامتين، فضلاً عن ذلك هناك تأمين على الركاب أثناء القيام بالجولة.

ويعتبر الطيارون في الشركة من أمهر الطيارين في العالم في قيادة الطائرات المائية، ويفوق طاقمها نحو 40 فرداً، أما الأسطول فيتألف من ثلاث طائرات مائية تقلع من قاعدتي تشغيل تقعان في منطقتين ملائمتين في دبي، القاعدة الرئيسة في نادي جمانة في منتجع وسبا جبل علي للغولف، أما القاعدة الثانية، فتقع في نادي خور دبي للغولف واليخوت في قلب منطقة خور دبي.

«شروق» المطورة

انطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» عام 2009 بهدف تحقيق تنمية ذات منافع اجتماعية وثقافية وبيئية واقتصادية، تنطلق من هوية الشارقة المتميزة ذات القيم العربية والإسلامية الأصيلة، وتشجيع الاستثمار باتباع أفضل المعايير العالمية الخدمية الجاذبة للمستثمرين من المنطقة والعالم.

الطائرات مجهزة بمقاعد جلدية فاخرة ونوافذ كبيرة لكل مقعد وقمرة مكيّفة، وتعتبر طائرة «سيسنا 208 كارافان» المائية من أكثر الطائرات مراعاة للبيئة، ولا تصرّف الوقود في الماء، كما أنها لا تشكل أي ضرر على الحياة البحرية بفضل وجود المروحة والمحرك والعادم فوق سطح الماء، فضلاً عن أنها لا تصدر ضجيجاً خارجياً، وتتمتّع بسجل سلامة ممتاز.

سمعة ممتازة

تتمتع شركة «سي وينجز» بسمعة ممتازة في هذه الصناعة، وسبق لها تقديم خدمات من الطراز العالمي في كل من دبي وأبوظبي ورأس الخيمة والفجيرة، ولها شراكات ناجحة، إذ تواصل تطوير صناعة السياحة عبر الخدمات النوعية التي تقدمها من خلال رحلات الطيران الخاصة والسياحية التي تقوم بها.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات