أظهرت بيانات رسمية أن صناعة الثقافة الصينية سجلت نموا قويا في الإيرادات في الربع الأول، ويعزى ذلك جزئيا إلى مكاسب قوية من مقدمي خدمات الأخبار والمعلومات.
وارتفع إجمالي إيرادات الشركات العاملة في القطاع بنسبة 8.3 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 1.98 تريليون يوان (294.25 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الثلاثة الأولى، وفقًا لمصلحة الدولة للإحصاء.
وتفصيليا، زادت إيرادات خدمات الأخبار والمعلومات بشكل كبير خلال هذه الفترة، حيث ارتفعت بنسبة 20.9 في المائة عن العام السابق، في حين شهد الاستثمار الثقافي والتصميم الإبداعي وقنوات النشر الثقافية وإنتاج المحتوى الثقافي نمواً مضاعفاً.
وجاءت بيانات المصلحة من دراسة استقصائية شملت 55 ألف شركة كبرى في تسعة قطاعات ثقافية في 31 منطقة إقليمية.
وبينما تحاول البلاد تحويل نموذج النمو الخاص بها إلى نموذج يستمد قوته من الطلب المحلي والخدمات، فإنها تخطط لتطوير صناعة الثقافة إلى صناعة أساسية للاقتصاد الوطني بحلول عام 2020.
بكين 2 مايو 2019 (شينخوا)