الاثار السعودية المتاحف والمعارض

8500 زائرة في ختام معرض أصالة الشرق بالأحساء

image

لطيفة الملحم – الأحساء

اختتم أكبر معرض نسائي على مستوى المنطقة الشرقية، معرض أصالة الشرق 2015، والذي تنظمه غرفة الأحساء في نسخته التاسعة المقام بقصر السلام في حي السلام بالاحساء، وسط حضور نسائي كبير قدّر بأكثر من 8500 زائرة.

وبدورها، أكدت مديرة المعرض فاطمة العبدالقادر أن المعرض هذا العام حقق أرباحاً ومبيعات هائلة غير متوقعة، مبينة أن المعرض يعمل على تأهيل جيل فاعل من سيدات وشابات الأعمال، ويتيح فرصة للقاء وتجمع سيدات الأعمال من مختلف مناطق المملكة والدول الخليجية المجاورة تحت سقف واحد لعرض منتجاتهن وتقديم مشروعاتهن وتبادل الأفكار وعرض كل ما هو جديد، مشيرة إلى أن المعرض يساعد النساء وصاحبات المشاريع الصغيرة على عرض وتسويق منتجاتهن والدخول في نماذج جديدة من العمل الحر وإظهار قدرتهن على إنتاج منتجات مميزة ومنافسة، مشيرة إلى وجود مشاركة من دول الخليج في المعرض من دولة البحرين وركن من دولة الكويت.

وأضافت العبدالقادر: إن المعرض يحتضن مواهب فتيات وسيدات الأحساء، بما يسهم في رفع قيمة العمل اليدوي وتشجيع روح المبادرة والابتكار في المشاريع الصغيرة والكبيرة، وإبراز إمكانات السيدات في المشاريع.

وضم المعرض الذي استمر لمدة 4 أيام نحو 120 ركناً متنوعاً تتضمن مشاريع وأعمال لرائدات وسيدات وشباب الأعمال، وكذلك مشاركة عدد من المصممات من خارج منطقة الاحساء ودول الخليج، حيث يهتم المعرض بتقديم ابرز منتجاتهن والمعروضات العصرية، ويضم مجموعة من التصاميم ودور الازياء والجلابيات والعباءات والمجوهرات والإكسسوارات النسائية والعطورات الشرقية وأدوات التجميل النسائية، وجميع ما يلزم احتياجات ومتطلبات المرأة.

كما أن نسخة هذا العام تتضمن العديد من المفاجآت، ولعل ابرزها تنظيم مهرجان متخصص في الحلويات يضم 25 ركناً للحلويات الشرقية بجميع انواعها والعديد من الكافيهات، بالإضافة الى جلسات الخيمة الرمضانية لتقديم القهوة والحلويات.

بالإضافة إلى تضمن المعرض منتجات يدوية وتراثية، ومشاريع أعمال رائدة لسيدات وشابات أعمال، وكذلك مشاركة عدد من الجهات لعرض منتجاتهن وتقديم معروضاتهن الوطنية والتراثية بطرق عصرية مستحدثة، بالإضافة إلى الأعمال اليدوية والإكسسوارات والمستلزمات النسائية والعطورات الشرقية والبخور والجلابيات وغيرها. ويتيح المعرض الفرصة لإظهار مواهب الفتيات السعوديات من تصوير وتغليف وتنسيق طاولات الأعراس وعرض مهاراتهن ومنتجاتهن اليدوية بطريقة احترافية، كما يحتضن ركن التصوير الفوتوغرافي الذي يشهد مشاركة العديد من المصورات اللاتي ساهمن في تقديم الصور الفوتوغرافية الخاصة بالأطفال في اجواء رمضانية خاصة.

الاقسام

اعلانات