الاثار العربية المتاحف والمعارض

الإمارات: انطلاق معرض «تاريخ وفن الخط العربي»

image

 

:

دبي (وكالات) – انطلقت فعاليات معرض «تاريخ وفن الخط العربي»، الذي يقام برعاية مبادرة «حمدان بن محمد للمعرفة الوطنية 1971» ضمن فعاليات ملتقى دبي الرمضاني الرابع عشر الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.
افتتح المعرض، الذي انطلق أول من أمس الاثنين، محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يرافقه حمد محمد بن مجرن المشرف العام على الملتقى، وحضور عدد من المسؤولين من الدائرة وبعض الجهات الحكومية الأخرى، إلى جانب رعاة الدورة الرابعة عشرة من الملتقى.
وأشاد المر بالتنظيم المتميز للمعرض قائلاً: «إن هذا المعرض يمثل خطوة مهمة لحفظ التراث الوطني والعربي والإسلامي من خلال تسليط الضوء على أحد أهم الفنون التراثية والتعريف به، وعرض أهم الأعمال القديمة والحديثة والمعاصرة، وأحدث الاتجاهات لفنون الخط العربي»، منوها بالحاجة لمثل هذه المعارض التي تثري الساحة الفنية والثقافية في الإمارات.
ومن جانبه قال بن مجرن: «إن المعرض يقام ضمن فعاليات ملتقى دبي الرابع عشر، في إطار حرصنا على تعظيم الفائدة من هذا الملتقى، وذلك عبر تنظيم فعاليات وأنشطة جديدة هذا العام، منها هذا المعرض، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على تاريخ وتطور فن الخط العربي بمختلف أنواعه وأشكاله، والاهتمام بهذا الفن العربي الإسلامي الأصيل الذي يمثل جزءاً كبيراً من تراثنا وحضارتنا، وتعريف الأجيال الشابة والناشئة بفنوننا وتراثنا الغني».
ويستمر المعرض حتى 6 يوليو/ تموز بمشاركة 28 فناناً، من بينهم 12 من داخل الإمارات و14 من العالمين العربي والإسلامي و2 من إسبانيا، يقدمون 70 لوحة إضافة إلى 5 قطع نحتية، تنوعت أعمالهم بين المدرسة الكلاسيكية في الخط، والأعمال التي توظف الحرف

الاقسام

اعلانات