الاثار العربية المتاحف والمعارض

افتتاح أول معرض للكتاب في عفرين

image image image image image image

 

ARA News / جيندا أحمد – عفرين

تحت عنوان «خير جليس هو الكتاب»، افتتح معرض الكتاب الأول في عفرين بمحافظة حلب شمالي سوريا، يوم أمس السبت، بالتعاون بين مركز بهار للتدريب وتنمية القدرات، ودار دلوفان للنشر.

يضم المعرض 2,000 عنوان يتنوع بين الثقافي والتاريخي والتنمية البشرية، الشعر، الآدب، السياسي، الروايات العالمية والعربية، القواميس، كتب دينية، الدراسات، الطبخ، الثقافة الجنسية، طب الأعشاب، كتب الأطفال، بعض الكتب الكردية.

مدير دار دلوفان للنشر، دانيال حبش صرح لـ ARA News أن «السبب في قلة عدد الكتب الكردية يعود إلى صعوبة وصولها إلى عفرين، وغلاء أسعارها»، مضيفاً أن «الهدف من المعرض هو تشجيع جيل الشباب للمطالعة والقراءة لأن زمننا الحالي أصبح زمن التكنولوجيا، وصفحات التواصل الاجتماعي، وللأسف قل عدد قراء الكتاب الورقي، وعندما نريد التعرف على أي شعب نتعرف على ثقافته».

مشيراً إلى أنه «بالكتاب وحده أتعرف على نفسي وعلى العالم، وأتوقع أن يكون الإقبال كثيف كونه المعرض الأول في عفرين، ومعرض الكتاب بشكل عام هام في كل البلدان العربية والعالمية، وسيستمر لمدة أسبوع كامل».

أحمد حمو، أحد زوار المعرض صرح لـ ARA News «أؤيد وجود مثل هذه النشاطات، والإكثار منها، وبحكم أنه المعرض الأول للكتاب في عفرين، فهي خطوة جيدة على درب المعارض القادمة للسنوات المقبلة».

العديد من المنظمات المدنية تنشط في مدينة عفرين، باختصاصات مختلفة منها التنموية، وأخرى تثقيفية وتوعوية.

 

الاقسام

اعلانات