الاثار العربية المتاحف والمعارض

المتحف العربي للفن الحديث يواصل تقديم معرض “تأمل في ..

image

الدوحة – قنا

المتحف العربي للفن الحديث يواصل تقديم معرض “تأمل في ..”احد المعارض التي يستضيفها المتحف العربي للفن الحديث
يواصل المتحف العربي للفن الحديث “متحف” تقديم معرضه الفني، الذي يستمر حتى 31 من مايو المقبل، تحت عنوان “تأمل في ..”، وذلك في مقر “متحف” بالمدينة التعليمية بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

ويأتي هذا المعرض للاحتفاء بأعمال الطلاب الفائزين في الدورة السنوية الثالثة من مسابقة “متحف” الفنية للطلاب، التي نظمها مؤخرا، حيث أتاحت مسابقة هذا العام الفرصة أمام الطلاب للتعبير عن مواهبهم الفنية وتطويرها، وشجعت الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على استكشاف معنى الفن الحديث والمعاصر.

واختارت مسابقة هذا العام موضوعا بعنوان “ماذا تعني الصورة الشخصية؟”، ودعت الطلاب من مختلف الأعمار لابتكار أعمال فنية تجيب عن هذا السؤال، حيث ضمت لجنة التحكيم طلابا من كلية لندن الجامعية قطر، وموظفين من “متحف”، ووقع اختيار اللجنة على 145 عملاً فنياً لعرضها أمام الجمهور.

وبحسب المنظمين للدورة السنوية الثالثة من مسابقة “متحف” الفنية للطلاب حققت هذه الدورة رقما قياسيا، حيث تجاوز عدد المتقدمين 400 طالب من 55 مدرسة، ليرتفع إجمالي الأعمال الفنية المقدَّمة منذ إطلاق المسابقة قبل 3 أعوام حتى الآن إلى 551 عملاً فنياً من 131 مدرسة.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم المعرض لهذا العام – الذي يضم الأعمال الفائزة في هذه المسابقة – جاء بالشراكة مع طلاب برنامج الماجستير في ممارسات المتاحف والمعارض بكلية لندن الجامعية قطر، كما يقام على هامش المعرض حلقات نقاش مع الطلاب، ضمن البرنامج التعليمي الحالي بمتحف “المحادثات الإبداعية للفنانين”، الذي يشارك فيه طلاب من مختلف مدارس الدوحة، وطلاب من برنامج الماجستير، في ممارسات المتاحف والمعارض بكلية لندن الجامعية قطر.

يشار إلى أن المتحف العربي للفن الحديث “متحف” أول المتاحف التي تقام في الدوحة لخدمة الفن الحديث والمعاصر، حيث يؤدي دوراً محورياً في إثراء المشهد الثقافي في دولة قطر، ويحتضن “متحف” – على مدار العام – الكثيرَ من المعارض الفنية للفنانين المعاصرين من قطر، ومن دول العالم المختلفة.

الاقسام

اعلانات