الاثار العربية المتاحف والمعارض

بالصور.. افتتاح معرض الفنون التشكيلية بجامعة نزوى بسلطنة عمان الخميس

image image image imageimage image image

 

جانب من افتتاح المعرض

افتتح المعرض الخامس للفنون التشكيلية بجامعة نزوى بسلطنه عمان والذي يقام هذا العام بعنوان “نافذة إلى أعماق الإبداع” وذلك بحضور نخبه من المسئولين والمهتمين بجانب الفنون التشكيلي.

يشارك فى المعرض كل من جامعة السلطان قابوس وكليات العلوم التطبيقية، وبعض المدارس والفنانين التشكيليين إلى جانب مشاركة المقصورة الفنية وشعبة التربية الفنية بالجامعة، كما حظي هذا العام بمشاركات خارجية من مصر والأردن وسوريا والبحرين والعراق، ويقدم المعرض على مدى ثلاثة أيام أكثر من 300 لوحة، وبعض الصناعات الخزفية وأعمال التصميم والمجسمات التشكيلية ً.

وقد اشتمل برنامج حفل الافتتاح على تلاوة آي من الذكر الحكيم، تبعه عرض مسرحي من تقديم جماعة المسرح والموسيقى بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي يحكي مسيرة الجامعة وكلياتها، وأهم مراكزها وأقسامها، تبعته قصيدة شعرية ألقتها الطالبة بثينة بنت خليفة الفهدية بمناسبة عوده السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان – سالماً لأرض الوطن.

وقد تبنت الجامعة إقامة المعرض الدولي للفنون التشكيلية فمنذ انطلاقته الأولى عام 2011م وهو يشهد تطوراً في الكم والكيف إلى أن أصبح هذا المعرض ضمن خارطة الانشطة التي تحرص الجامعة على إقامتها سنوياً، من خلال ما اكتسبته المعارض السنوية السابقة من صدى إعلامي وفني واسع.

 

الاقسام

اعلانات