الاثار السعودية السياحة بالعالم

سياحة مكة تطلق مهرجانا سنويا خاص بالتراث الرمضانى

image

 

 

سياحة مكة تطلق مهرجانا سنويا خاص بالتراث الرمضانى

مكة المكرمة “المسلة” …. أعلنت الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، ممثلة في لجنة السياحة بالغرفة، عن تبنيها إقامة مهرجان سنوي تحت مسمى “ليالي رمضان التراثية في مكة المكرمة”، وذلك اعتباراً من شهر رمضان القادم، فيما تدرس اللجنة حالياً آلية تنظيم المهرجان، وعرض فكرته ومحتواه على الجهات الراعية، وذلك بعد اعتماده من قبل الإمارة.
وأوضح، —–رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، محمد الخشيفاتي، عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة امس الثلاثاء، أنهم بحثوا عدداً من الموضوعات وعلى رأسها تنظيم مهرجان ليالي رمضان التراثية خلال شهر رمضان القادم، ولعب دور مؤثر وإيجابي في تنشيط وتفعيل جمعية المرشدين السياحيين التي صدر قرار بإنشائها مؤخراً.
وذكر أن الاجتماع قرر تكوين لجنة من بين أعضاء اللجنة للإشراف على تنظيم المهرجان، أُسندت لها كل المهام المتعلقة بالإعداد والترتيب المبكر لتنظيم المهرجان، على أن تشرع في عقد اجتماعاتها فوراً، وتستعين بمن تراه من أهل الاختصاص والصلة بهذا المجال بحسب سبق.
وأكد “الخشيفاتي” أنهم حريصون على أن يأتي مهرجان “ليالي رمضان التراثية في مكة المكرمة”، بالمستوى الذي يليق بالعاصمة المقدسة وتاريخها الناصع والغني بالعديد من ألوان التراث الشعبي، والتعريف بتراثها الرمضاني، مبيناً أن فعاليات المهرجان موجهة للأسر وكافة فئات المجتمع المحلي والوطني والمقيمين.
وقال: إن لجنتهم تبحث عن دور فاعل لها يسهم في تنشيط جمعية المرشدين السياحيين، من خلال عدة أفكار من بينها إنشاء فرع للجمعية في مكة المكرمة، مشيراً إلى أنهم بصدد عقد لقاء مع الهيئة التنسيقية لمؤسسة أرباب الطوائف لتفعيل دور المرشدين السياحيين في مكة المكرمة، وإيجاد آلية للتعامل بينهم وبين مؤسسة أرباب الطوائف، لتجويد خدماتهم المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.
وأعلن “الخشيفاتي” أن لجنة السياحة بالغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، بعثت ببرقية تهنئة لرئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة موافقة المقام السامي على إنشاء الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين، وتشكيل أول مجلس إدارة لها، مؤكداً التزام لجنة السياحة بغرفة مكة المكرمة بوضع كافة إمكانياتها تحت مظلة الجمعية

 

الاقسام

اعلانات