الاثار السعودية

“السياحة” و”الخطوط الجوية” تُنَسّقان لحل مشاكل صيف ٢٠١٥

image image

 

الرياض: أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، ضرورة التنسيق المبكر لموسم الصيف المقبل وتلبية الطلب الكبير على الرحلات الداخلية، وسبل تحقيق رغبات المواطنين في السفر للوجهات السياحية المحلية، وزيادة السعة المقعدية الكفيلة بتحقيق ذلك.

وأضاف الأمير في بيان صحفي عقب لقائه مدير عام الخطوط الجوية السعودية. المهندس صالح الجاسر، أن اللقاء تناوَلَ تطوير رؤية مستقبلية لمواكبة التوسع الكبير في السياحة الوطنية، والتعاون في مسار المعارض والمؤتمرات، وتحفيز حركة السفر لمناطق المملكة، وتخفيف حدة الموسمية.

ولفت إلى تطابق وجهات النظر بين “الهيئة” و”الخطوط السعودية”.

كما تم الاتفاق على العمل مع “الخطوط” لتوفير منافذ لبيع المنتجات الحِرَفية، تعود بالفائدة على المواطنين من أصحاب الحرف والصناعات اليدوية، وتطوير العلاقة الإعلامية، وتبادل المعلومات والمواد الإعلامية الهادفة إلى التعريف بالمملكة وتراثها الحضاري والمواقع السياحية؛ لعرضها على المسافرين عبر الخطوط السعودية؛ فيما أبدت الخطوط السعودية رغبتها في تأسيس مسار لتنظيم البرامج والرحلات السياحية الداخلية، والتقدم للهيئة للحصول على ترخيص “منظم رحلات سياحية”.

وبدوره قال مدير عام الخطوط الجوية السعودية: تم الاتفاق على عدد من المهام والبرامج لخدمة النقل الجوي والسياحة الداخلية، التي تُعَدّ فرصة اقتصادية وصناعة متكاملة، يمكن أن تؤدي إلى عوائد اقتصادية كبرى على المناطق والشركات الوطنية، و”الخطوط السعودية” تعول على نمو هذا القطاع والعمل الاحترافي من هيئة السياحة لتنظيمه.

وأكد أن اتفاقية التعاون بين “الهيئة” و”الخطوط السعودية”، حددت عدداً من البرامج الطموحة التي سيتم العمل عليها خلال الأشهر القادمة.

وأشار إلى أن “الخطوط” و”الهيئة” تعملان في منظومة واحدة وصناعة واحدة، وهناك مجال كبير للتعاون بين الجهتين.

وقد وقّعت الهيئة العامة للسياحة والآثار والخطوط الجوية العربية السعودية، مذكرة تعاون إلحاقية لتطوير التعاون؛ بما يخدم التوسع الذي تشهده السياحة المحلية؛ وذلك ضمن مشروع “التطوير الشامل”، الذي بدأت الهيئة في تنفيذه، ويشمل: تطوير اتفاقيات التعاون مع الشركاء بما يتوافق مع مهام ومرتكزات المشروع الذي يعمل على تحديد الأولويات وزيادة التركيز وتسريع تنفيذ مشاريع وبرامج التنمية السياحية؛ بهدف إحداث نقلة نوعية وجذرية وبارزة في تطوير السياحة الوطنية والاستثمار والتراث الوطني.

وتتضمن اتفاقية التعاون الإلحاقية: التعاون بين الهيئة والخطوط في عدد من المجالات؛ منها الدراسة المستمرة، والتعاون لتحديد الاحتياجات الحالية والمستقبلية للوجهات المحلية، ومساهمة الخطوط السعودية في دعم جدول الرحلات الداخلية حسب إمكاناتها، والعمل المشترك بين الخطوط السعودية والبرنامج الوطني للمَعارض والمؤتمرات لتطوير حصة الخطوط من حركة النقل الجوي الناتجة عن تنظيم المعارض والمؤتمرات في المملكة، وتقديم الخطوط أسعاراً خاصة لمنظّمي الرحلات السياحية حسب الإمكانية، والتعاون بين الهيئة والخطوط، ومنظمي الرحلات السياحية في تنظيم رحلات غير مجدولة للوجهات المحلية في المناسبات وفي غير المواسم.

الاقسام

اعلانات