«الطرف الأغر».. ميدان حرب تحول لوجهة سياحية

087596801649

من البرامج التي تحرص عليها شركات السياحة العالمية على تضمينها لبرامجها المعدة مسبقا لمجموعاتها السياحية التي تزور لندن برنامج زيارة ميدان الطرف الأغر.. هذا الميدان الشهير والذي بات ينافس بقوة مختلف المعالم والمواقع البريطانية الشهيرة، الطرف الأغر كان شاهدا على معركة بحرية شهيرة باتت من المعارك التي تفخر وتعتز بها بريطانيا من هنا انطلقت شهرة الميدان الواسعة والتي يزينه تمثال للقائد نيلسون المنتصر في المعركة، تحيط بهذا التمثال نوافير المياه والأسود الأربعة.

هذا الميدان يشكل منطقة هامة منها تنطلق في العادة المظاهرات الاحتجاجية اضافة الى كونه ملتقى للآلاف من الزوار والوفود السياحية وطلاب المدارس والجامعات كذلك يحرص العديد من مشاهير العالم على زيارة الميدان والتقاط الصور فيه ومن ثم التجول في الأسواق المحيطة به، حديثا يتذكر هواة السينما كيف أغلق المديان عندما قام النجم توم كروز بزيارة له في طائرة مروحية تابعة للقوات الجوية الملكية لتصوير أحد مشاهد فيلمه الجديد “كل ما تحتاجه هو القتل”.

وعندما حطت المروحية التى تقل النجم الأمريكى في الميدان، كان يبدو خاليا تماما من المارة والسائحين، ولكنه زاخر بالعديد من الدبابات التى اصطفت على جانبيه، وعندما دارت كاميرات التصوير ظهر كروز وهو يرتدي زي محارب يتكون من ملابس خضراء ضخمة ودروع مقاومة وواقية للجسم، هذا الفيلم لم يكن الوحيد الذي صور في الميدان بل ان دور السينما العالمية تتسابق لذلك.

وشهد الميدان مؤخرا حشدا كبيرا من المواطنين البريطانيين والمقيمين وهم يودعون المرأة الحديدية خلال مراسم جنازتها الرسمية.. ويشهد هذا الميدان بين يوم وآخر احتفالات عديدة بانطلاقة نشاطات ثقافية ورياضية واجتماعية.. نظرا لأن انطلاقتها منه يزيدها توهجا واعلاما وحتى انتشارا اذا علمنا ان الميدان يتردد عليه مئات الآلاف من الزوار كل يوم.. وهكذا نجد ان الزائر للندن لا مفر له من زيارته.. او على الأقل العبور من جواره فهو يتوسط هذه المدينة الشهيرة.

 

 

 

 


الميدان مزار دائم للسياح

 


إحدى الفعاليات في الميدان