السياحة بالعالم

“باريس” أفضل وجهة سياحية في العالم

53
باريس، مدينة الجمال والعطر والأناقة، والتي تتميز بنهر السين وبرج إيفيل وبكاتدرائية نوتردام، كما أنها ترتقي لتكون عاصمة الحب صاحبة المرتبة الأولى في قائمة أهم الدول التي يرغب الناس في السفر إليها.

قفزت باريس، مدينة الحب، مجددًا لتشغل المرتبة الأولى في القائمة السنوية لأفضل المقاصد للعام المقبل من دليل السياحة “لونلي بلانت” ولكن بقية التصنيفات العشرة الأولى تتميز بكثير من الإمتاع كما هي العادة.

ويقدم الدليل “أفضل السفريات في 2014″ بعض الأفكار الظريفة حيال الأماكن التي يمكن أن يزورها المرء قبل وصول حشود كبيرة من السائحين.

وجاء المركز الثاني من نصيب مدينة ترينيداد التي يصل عمرها إلى 500 عام في جنوب كوبا، ويعرض الدليل لونلي بلانت صورة لإحدى سياراتها الخالدة أمريكية الصنع التي تعود لخمسينيات القرن الماضي في شارع وعر ومعبد بالحصى تتراص فيه منازل كثيرة الألوان.

أما المرتبة الثالثة فذهبت إلى كيب تاون والرابعة إلى ريجا (أحد عواصم الثقافة في أوربا في عام 2014) والخامسة زيورخ والسادسة شنغهاي، والسابعة لـ”فانكوفر” والثامنة شيكاغو والتاسعة اديليد والعاشرة أوكلاند.

وفي قسم الدول، جاءت الدولة المضيفة لكأس العالم البرازيل في المرتبة الأولى قبل انتراكتيكا واسكتلندا والسويد ومالاوي والمكسيك وجزيرة سيشل وبلجيكا ومقدونيا وماليزيا.

الاقسام

اعلانات