المتاحف والمعارض

قطر تشارك بمعرض “السياحة الدولي”

تصدر اليوم قطر قائمة الدول التي تشارك في مؤتمر ومعرض السياحة الدولي الـ 34 الذي سيفتتح اليوم ، وسيضم ما يقرب من 143 دولة على مستوى العالم , كما يشارك اكثر من 50 وزيرا للسياحة على مستوى دولهم , و تشارك قطر باكثر من 6 مؤسسات قطرية تعمل فى مجال السياحة الى جانب اكثر من 17 فندقا ومنتجعا سياحيا في قطر , وعلى رأس هذه المؤسسات القطرية سيتواجد رئيس هيئة قطر للسياحة السيد ” عيسى بن محمد المهندي” وسعادة السفير ” خالد راشد المنصوري” سفير قطر لدى المملكة المتحدة وأيرلندا , عدد من رؤساء الشركات القطرية المشاركة في المؤتمر الدولي للسياحة . وستكون خطوط الطيران القطرية ضمن أهم خطوط الطيران العالمية التي ستشارك هذا العام في مؤتمر السياحة الدولي ال34 . كما ستكون كل من وزارة الثقافة والفنون القطرية وحي كتارا الثقافي وبرنامج قطر المملكة المتحدة 2013 والنادي الدبلوماسي وهيئة متاحف قطر تحت مظلة جناح قطر في المعرض المرافق لأعمال المؤتمر الدولي للسياحة هذا العام .
وستقوم قطر من خلال مشاركتها في أعمال مؤتمر ومعرض السياحة الدولي هذا العام باستعراض برنامجها الاستراتيجي الذي أعلنت عنه قبل عام لتفعيل دور السياحة من خلال السعي للتعاون مع جميع الهيئات العاملة في الدولة من سياحة وصحة ومواصلات وثقافة وتعليم وبناء فنادق وإنشاء طرق وغيرها من القطاعات العاملة في الدولة للنهوض بقطاع السياحة في قطر واعتباره أهم ركن من اركان التعريف بقطر أمام العالم , وذلك استعدادا لفعاليات كأس العالم المقرره ان تقام في قطر 2022 .

وفي تصريح لمدير التنسيق العام لمؤتمر ومعرض السياحة الدولي ال34 ” سيمون بريس” قال نقلا عن “الشرق” ” أنا سعيد جدا هذا العام بانضمام 225 عارضا جديدا إلى قائمة العارضين من الشركات العاملة في قطاع السياحة , منهم 8 شركات من منطقة الشرق الأوسط , و20 شركة من منطقة آسيا , و43 من أوروبا , و10 من المملكة المتحدة , و61 من المؤسات العالمية العاملة في قطاع السياحة والسفر ومكملاتها “. وأكد ” سيمون بريس” أن هناك اقبالا كبيرا على حضور هذا التجمع الضخم لقطاع السفر والسياحة على مستوى العالم , حيث يتوقع أن يصل حجم الحضور إلى أكثر من 48 ألف شخص من كبار المسؤولين والعاملين في هذا القطاع الهام , وستقام خلال أعمال المؤتمر التي ستستمر 3 أيام 127 فعالية تناقش أهم الاهتمامات الخاصة بالسفر وسوق السياحة والطيران والاتصالات والمواصلات والتكنولوجيا والفنادق والسفر النهري والرياضة .

ويعد سوق السفر العالمي من أهم وأضخم المؤتمرات التي تجمع العاملين في مجال السياحة والسفر على مستوى العالم , وتقوم منظمة “ريد” لإعداد المعارض بالإعداد للسوق العالمي للسفر كل عام , كما يشتمل السوق على سوق السفر العربي وسوق السفر السياحي العالمي .