أخبار السياحة بالعالم

الأقصر تستقبل أول وفد سياحي مَجَري بعد رفع الحظر

رحب اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر بأول وفد سياحي مجري يزور الأقصر منذ فترة كبيرة  بعد رفع الحظر عن مصر من قبل عدد من الدول  ودعا المحافظ وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة إلى تصدير رسائل طمأنة وإيجابية حول الأوضاع بالمدن السياحية مؤكدا أن الأقصر آمنة تماما ومستعدة لاستقبال السياح .

وشدد سعد الدين  على استقرار الحالة الأمنية بالأقصر ، مشيرًا إلى أن السائح يستطيع أن يتجول بالمدينة في أي وقت نهارًا أو ليلاً  ويتمتع بالأمن والأمان .

أكد  شوكت يوسف مدير الفندق الذي يقيم به الوفد أن هذا أول وفد ينزل بالفندق منذ أكثر من ثلاثة أعوام مشيرًا إلى سعادة العمال والموظفين بالفندق بزيارة الوفد وتوفير كافة سبل الراحة والاهتمام لهم .

وقال هشام معتصم المرشد السياحي الخاص بالوفد أن الوفد مكون من 55 سائحًا مجريًا من دارسي علم الأثار بالمجر وأن معظمهم يزور مصر لأول مرة وأبدوا انطباع جيد عن الأوضاع في المحافظات السياحية عكس ما يصدر في وسائل الإعلام من رسائل سلبية مبالغ فيها , مؤكدا أنهم استمتعوا بالرحلة وأكدوا ضرورة تكرارها مرة أخرى وتوصية أصدقائهم ومعارفهم بزيارة مصر .

ومن جانبها أوضحت  مسئولة الوفد ” بيتشي إجينش ”  والمتخصصة في علم الأثار المصرية أنها سعيدة جدا  بزيارتها  للأقصر للمرة الـ 60 وسط مجموعة كبيرة من دارسي الأثار مؤكدة أن الأقصر تنعم بالأمن والأمان وهو عكس ما ينقل في وسائل الإعلام , بدليل أنهم زاروا عدة محافظات في مصر منها أسوان والقاهرة والوادي الجديد ومكثوا في الأقصر أكثر من أربعة أيام , استمتعوا خلالها بزيارة المناطق الاثرية والسياحية مشيرة إلى أن أول زيارة لها للأقصر كانت منذ عشرين عامًا , وأنها لن تتوقف عن زيارة مصر أبدا طالما مازالت على قيد الحياة وطالبت  كافة دول العالم برفع الحظر عن مصر .

فيما أعرب  السائح – فونيك  جوجا – عن سعادته بزيارة المدينة التاريخية مشيرا إلى أن الرحلة كان معدًا لها من شهر أبريل الماضي , إلا أنهم صدر لهم تحذيرات من الخارجية المجرية من السفر في هذا الوقت وانتظروا حتى استقرار الأوضاع ليقوموا بزيارة الأقصر .