الاثار العالمية

منحوتة بـ 35 مليون دولار

نموذج مصغر لعمل نحتي لبيكاسو يطرح في مزاد وقد يجني 35 مليون دولار

أعلنت صالة كريستيز للمزادات أن نموذجاً مصغراً لعمل نحتي للفنان بابلو بيكاسو أهدي الى مدينة شيكاغو قد يباع بما يصل إلى 35 مليون دولار لدى طرحه في مزاد الشهر المقبل، وهو رقم قياسي بالنسبة الى أعمال بيكاسو النحتية.

ولم يزر بيكاسو شيكاغو قط لكنه أعجب بالمدينة وأهداها عملاً من الصلب طوله 15 متراً. واستكمل العمل النحتي لبيكاسو عام 1967 ووضع في ساحة دالي بلازا بالمدينة.

ونحت بيكاسو نموذجين مصغرين للعمل أرسل أحدهما إلى شيكاغو ليصنع العمل بحجمه الكامل على أساسه. وهذا النموذج معروض حالياً في معهد الفن بشيكاغو. واحتفظ بيكاسو بالنموذج الثاني. وكان هذا النموذج الذي سيعرض للبيع ملكاً لمارينا بيكاسو حفيدة بيكاسو قبل أن ينتقل إلى مجموعة المقتنيات الشخصية لتاجر الاعمال الفنية جان كروجير. وقالت شارون كيم المديرة الدولية للفن الانطباعي والحديث في صالة مزاد كريستيز إن تقدير ما قبل البيع يستند إلى أسعار حققتها أعمال مشابهة لبيكاسو.

وعرض النموذج المصغر للعمل المطروح في المزاد الذي يبلغ طوله 104 سنتيمترات في صالة كريستيز في شيكاغو قبل المزاد المقرر في الرابع والخامس من الشهر المقبل في نيويورك.

وقررت كريستيز عرض النموذج في شيكاغو حتى تحتضن المدينة العمل الاصلي والنموذج في آن واحد. ويجذب هذا العمل السياح والأطفال الذين يحبون التزحلق على مقدمته، لكن الناس في شيكاغو مختلفون حول ما يمثله: هل هو امرأة أم حصان أم حشرة كبير

الاقسام

اعلانات