الاثار السعودية الاثار العربية السياحة بالعالم

السعوديون الأكثر سياحة في الأردن.. والسائح العربي يعامل كالأردني

2786341

كشفت بيانات رسمية صادرة من هيئة تنشيط السياحة الأردنية عن تصدر السعوديَّة قائمة الدول الأعلى زيارة للمملكة للأردنية الهاشمية بنحو 1.144 مليون سائح بزيادة 6.5 في المئة عن عام 2011م فيما حَلَّت الكويت بـ90 ألف سائح، فالإمارات بـ9 آلاف، ثمَّ قطر بنحو 6700 سائح فيما استقبلت الأردن قرابة 7 ملايين زائر في 2012م بدخل سياحي بلغ 2.4 مليار دينار أردني بنسبة نموٍّ 17 في المئة مقارنة بعام 2011م.
وأوضح المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبد الرزاق عصام عربيات أن 55 في المئة من السياح القادمين إلى الأردن يأتون من الدول العربيَّة، مبينًا أن عدد السياح السعوديين خلال الأشهر الأربعة الماضية من العام الجاري تجاوز 189 ألف سائح بنسبة ارتفاع 1.3 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.
وكشف المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية عن إطلاق الهيئة مبادرة خلال موسم الصيف الجاري لمعاملة السائح العربي معاملة السائح الأردني من خلال الرسوم التي يدفعها لزيارة المناطق التراثية والأثرية إضافة إلى توفير تسهيلات خاصة للسياح من خلال المعابر والمنافذ الحدودية مثل إدخال أكثر من سَيَّارَة للعائلة الواحدة، إضافة إلى إدخال العمالة المنزلية.
وأضاف عربيات أن الأردن أصبح مقصدًا للسياحة العائلية لتنوّع منتجه السياحي واعتدال الطقس فيه، وتوفر الخدمات والتسهيلات لراحة الزائر في المنشآت السياحيَّة عامة. إضافة إلى العمل على جعل الأردن مركزًا لقيادة دراجات هارلي العالميَّة.
وحول ما يُثار عن تعرض بعض الخليجين لبعض السِّلوكيّات الخاطئة في الأردن قال الدكتور عربيات: إن كل ما يُثار حول هذا الموضوع هو مُجرَّد شائعات غير صحيحة جملةً وتفصيلاً وأن هذه التصرَّفات لو وجدت فإنَّها تكون فردية وليست منظمة أو تشكّل ظاهرة.
وقال عربيات: نحن في مملكة الأردن وضعنا كل السُّبُل الأمنيَّة التي تَكَفَّل راحة كل السياح، حيث تَمَّ وضع رقم مجاني للشرطة السياحيَّة لخدمة السياح وحمايتهم.

الاقسام

اعلانات