الاثار العالمية البيئة

الصين تمتلك 36 حديقة أثرية وطنية

موقع اثري من الصين - توضيحي
موقع اثري من الصين – توضيحي
نانجينغ 11 يونيو 2018 (شينخوا) قال ليو شو قوانغ ، نائب رئيس مصلحة الدولة للتراث الثقافي، إن الصين بنت 36 حديقة اثرية وطنية تجمع بين الأبحاث الاثرية والتعليم والسياحة الثقافية.
وعرض ليو أعمال بناء الحدائق الوطنية الصينية على المشاركين فى المؤتمر العالمي الـ8 لجمعية علم الآثار لشرق آسيا، والذى يعقد حاليا في جامعة نانجينغ بمقاطعة جيانغسو بشرقي الصين.
وافتتح المؤتمر الذي استمر أربعة أيام يوم الجمعة وحضره أكثر من 200 ممثل من 20 دولة ومنطقة بما في ذلك علماء من جامعة هارفارد وجامعة أكسفورد.
وتشمل الحدائق مستوطنات قديمة ومدن وبلدات وقصور ذات قيمة تاريخية وثقافية وأكاديمية عالية، مثل يوانمينغيوان وتشوكوديان في بكين.
وقال ليو إن “بالنسبة للمواقع الأثرية الممتدة على نطاق واسع، مثل موقع هيمودو في تشجيانغ وموقع مدينة بانلونغ القديمة في مقاطعة هوبي، ساعدت إدارة الحدائق الوطنية على توفير مواقع ثقافية كاملة تخضع للحماية الصارمة”، مضيفا “لقد تحسنت البيئة المحيطة بهذه المواقع بشكل ملحوظ.”
منذ الإعلان عن المجموعة الأولى المؤلفة من 12 حديقة أثرية وطنية في عام 2010، تم افتتاح 36 حديقة وطنية بالإضافة إلى 60 حديقة مرشحة أخرى.

الاقسام

اعلانات