المتاحف والمعارض

مدير المتحف الوطني الياباني: سعينا لاستضافة معرض روائع الآثار السعودية لتعريف اليابانيين بحضارات المملكة

معروضات روائع الاثار
مدير المتحف الوطني الياباني
أكد السيد السيد ماسمي زنيا مدير متحف طوكيو الوطني أن معرض “طرق التجارة في الجزيرة العربية- روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المتحف الوطني الياباني حاليا يقدم الوجه التاريخي للمملكة العربية السعودية ويعرف ببعدها الحضاري للمملكة.

وقال في تصريح صحفي بعد افتتاح المعرض: “نعلم أن هناك الوجه الحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، ونحن في إدارة المتحف الوطني الياباني بذلنا جهدا في إظهار هذا الوجه الجميل للمملكة العربية السعودية للزوار من خلال استضافة المعرض وطريقة عرض القطع، ونتمنى قدوم أكبر عدد ممكن من الزوار للمتحف لرؤية هذا الجانب الحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية.

وتوقع مدير المتحف الوطني أن يشهد المعرض إقبالا كبيرا من الزوار اليابانيين.

وقال: أتوقع قدوم أعداد كبيرة من الشعب الياباني لزيارة المعرض، الكثير من الشعب الياباني يعلم عن الجانب الإسلامي وعن الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية لكن يوجد عدد كبير لا يعلم عن طرق التجارة القديمة التي كانت المملكة العربية السعودية منطقة محورية لها بالربط بين آسيا وأفريقيا وكذلك الربط بين آسيا وأوروبا؛ فلذلك أتوقع أن الكثير من الزوار سيأتون لزيارة المعرض لمعرفة هذا التاريخ العميق للمملكة العربية السعودية الغير معروف حتى الآن.

وعبر عن تقديره لسمو رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني على تنظيم المعرض في اليابان. وقال: أتوجه بخالص الشكر والامتنان العميق إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على تعاونه الجليل والكبير في تحقيق هذا الحدث الهام.

وكان سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الأستاذ أحمد بن يونس البراك قد افتتح المعرض نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني افتتح ، الاثنين الماضي 12 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 29 يناير 2018م في المتحف الوطني بالعاصمة اليابانية طوكيو، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المتحف الوطني الياباني، بالتعاون مع سفارة المملكة في طوكيو، ووزارة الخارجية، ووزارة الثقافة والإعلام، وشركة أرامكو السعودية (راعي المعرض).