الأخبار المحلية

مشروع “موسوعة آثار جازان”

صورة توضيحية لبعض آثار جازان
صورة توضيحية لبعض آثار جازان
أعلن معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، عن مشروع “موسوعة آثار منطقة جازان”، الذي سيكون إضافة نوعية للمنطقة وللوطن عامةً، موضحاً أن الجامعة ستقدم الدعم الكبير مادياً وعلمياً لإنجاز “موسوعة آثار جازان ” .
جاء ذلك خلال الندوة العلمية “آثارنا والمستقبل” التي نظمها قسم السياحة والآثار بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمسرح الكليات الأدبية أمس الأول، وشارك بها رئيس القسم الدكتور فيصل طميحي، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لملتقى آثار المملكة العربية السعودية الأول الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة.
من جانبه، ثمّن مدير فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة جازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي، جهود الدولة في سبيل الحفاظ على الآثار، مشيداً سمو أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية، وسمو نائبه، وعنايتهم بالآثار والحفاظ عليها .
كما وجه شكره لمعالي مدير جامعة جازان على إعلانه عن مشروع “موسوعة آثار جازان”، مثمناً دور جامعة جازان في إنجاح فعاليات هذا الملتقى.
وشهدت الندوة إطلاق مبادرة أصدقاء الآثار التي تعد أول مبادرة على مستوى المملكة، وتهدف إلى مساهمة أصدقاء الآثار مع الهيئة في حماية المواقع الأثرية والمحافظة عليها.
جيزان 15 صفر 1439 هـ الموافق 04 نوفمبر 2017 م واس
جامعة جازان تعلن عن مشروع “موسوعة آثار جازان”