السياحة بالعالم

منظمة السياحة العالمية تكرم الأمير سلطان بن سلمان


كرمت منظمة السياحة العالمية في دورتها الـ 22 المنعقدة في مدينة شنغدو بجمهورية الصين الشعبية اليوم, بحضور معالي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قاو لي، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, تقديراً لدور سموه في دعم وتنمية الحركة السياحية، وتغيير وتطوير نظرة المجتمع للسياحة والتراث، ودعم جهود وبرامج منظمة السياحة العالمية .
وقال معالي الأمين العام للمنظمة الدكتور طالب الرفاعي, “إن سمو الأمير سلطان بن سلمان شخصية تستحق التكريم، حيث عمل لصالح قطاعات السياحة في المملكة العربية السعودية بشكل جاد، وأسهم في بناء مستقبل أفضل لوطنه، مضيفاً أن السياحة في المملكة بفضل رؤية والتزام سموه أضحت اليوم أحد أهم ركائز اقتصاد المملكة، فضلاً عن جهوده الكبيرة والتصاقه بالناس التي جعلتهم ينظرون إلى السياحة بشكل مختلف تماماً .

وتطرق الأمين العام لرؤية سمو الأمير سلطان بن سلمان بشأن دعم السياحة في العالم، مؤكداً أن سموه ينظر إلى أننا عالم واحد وهو ما يجب أن نتحلى به .
وألقى سموه كلمة بهذه المناسبة أكد فيها أن هذا التكريم شرف حظي به وتستحقه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وشعبها العظيم إلى جانب شركاء الهيئة من المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني كافة, الذين آمنو جميعاً بأهمية السياحة وعملوا على دعمها والنهوض بها .
وأوضح سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تواصل عملها الحثيث في دعم قطاع السياحة وتستثمر الكثير من المال في إنشاء ودعم وتعزيز البنية التحتية والمشروعات السياحية، مؤكدا أن المملكة ملتقى الحضارات وعلى أرضها تعاقبت حضارات كثيرة, إذ كانت ولا تزال مركز اهتمام من بلدان العالم كافة، معرباً عن امتنانه وتقديره على هذا التكريم من المنظمة، مؤكداً في الوقت نفسه أن المملكة دعمت هذه المنظمة قبل أن تنظم إلى الأمم المتحدة وهي ملتزمة بدعمها إيماناً من المملكة بدور هذه المنظمة الرائد في تعزيز ودعم وتمكين السياحة في العالم .
ورفع سموه الشكر لخادم الحرمين الشريفين على دعمه لقطاع السياحة والتراث الوطني في المملكة منذ أن كان- حفظه الله – أميراً لمنطقة الرياض ثم ولياً للعهد، معرباً عن شكره وتقديره لأبناء المملكة على الدور الكبير والمساندة الهائلة والنصائح القيمة التي قدموها طوال سنوات بناء وتأسيس وعمل الهيئة، حيث التفوا حول المشروع ودعموه حتى أصبح اليوم محركاً رئيسياً وفاعلاً في الاقتصاد الوطني .
حضر التكريم إلى جانب الوفد الرسمي للمملكة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين الأستاذ تركي الماضي، والقنصل العام للمملكة في جوانزو محمد الريثي, إلى جانب أكثر من 1100 مسؤول و75 وزيراً يمثلون 132 بلداً حول العالم .
الرياض 22 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 13 سبتمبر 2017 م واس

الاقسام

اعلانات