الاثار السعودية

مؤسسة مطوفي حجاج تركيا تنظم زيارة لحجاج تركيا للاطلاع على المعالم الأثرية بمكة المكرمة


نظمت مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا زيارة ميدانية لعدد من حجاج تركيا للاطلاع على المعالم الأثرية والتاريخية في مكة المكرمة .
وأوضح عضو مجلس الإدارة المشرف على قطاع الجودة والعلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل أن الزيارات شملت متحف الحرمين الشريفين بأم الجود بمكة المكرمة , حيث أطلع ضيوف الرحمن على مجسم يوضح التوسعة الجديدة للمسجد الحرام والتي تعد أكبر توسعة للمسجد الحرام عبر التاريخ، كما شاهدوا مقتنيات المتحف من مقتنيات المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف عبر التاريخ .
وأبدى الحجاج من جانبهم اعجابهم بما شاهدوه في المتحف من المقتنيات , مؤكدين أن المتحف بمقتنياته يضاهي المتاحف العالمية كما أن محتوياته تحاكي محتويات الحرمين الشريفين عبر التاريخ، وتجسد الاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو نائبه -حفظهما الله -وحكومة المملكة بالحرمين الشريفين .
وأفادوا أن التطورات الكبيرة التي يلمسها كل زائر وقاصد لحرمين الشريفين يعد قراءة واضحة على اهتمام المملكة بالمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وهما محط أنظار العالم الإسلامي , مقدرين دور المؤسسة في تنظيم مثل هذه الزيارات الميدانية لمعالم أم القرى .
مكة المكرمة 01 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 23 أغسطس 2017 م واس

الاقسام

اعلانات