التراث العالمي

إدراج مجمعW-Arly-Pendjari ضمن قائمة التراث العالمي


مجلة الآثار – اليونسكو – أعلنت منظمة اليونسكو مجمع W-Arly-Pendjari (امتداد لموقع المنتزه الوطني “W” في النيجر، النيجر)، (بنين، بوركينا فاسو)، ضمن قائمة التراث العالمي.
يشمل هذا التعديل الحدودي العابر للحدود (بنين، بوركينا فاسو) للمنتزه الوطني في W في النيجر، الذي أدرج في قا ئمة التراث العالمي عام 1996، مساحات شاسعة من حشائش السافانا السودانيّة الساحليّة وأنواع نباتيّة مثل الأعشاب السهليّة وحشائش السافانا الأفريقيّة المتشعّبة، وغابات السافانا والغابات المفتوحة. ويقدّم هذا التعديل مجموعة واسعة من نظم السافانا الإيكولوجيّة البريّة والبرمائيّة والمائيّة في منطقة غرب أفريقيا. ويعدّ المكان موطناُ لعدد من الأنواع الحيوانيّة المنقرضة أو المعرضة للخطر. حيث يحتوي الموقع على وجه الخصوص سلالة الفيلة الأكبر حجماً في أفريقيا الغربيّة ومعظم أنواع الثديات الكبيرة المشهورة في المنطقة مثل خروف البحر الأفريقي والفهد والأسد والنمر. كما تعيش في هذه الحديقة سلالة الأسود المتبقيّة في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ لجنة التراث العالمي باشرت أعمال دورتها الحادية والأربعين المنظّمة لهذا العام برئاسة جاسيك لورشلا، مؤسس ومدير مركز كراكوف الثقافي، في الفترة الممتدّة بين 2 و 12 تموز/ يوليو. وستستمرّ اللجنة في البت في ترشيحات المواقع حتى يوم 9 تموز/ يوليو.

الاقسام

اعلانات