السياحة بالعالم

منظمة السياحة العالمية تجدد دعمها لتحويل طريق الحرير الغربي إلى شبكة من المقاصد السياحية على الطراز العالمي


صوفيا 27 يونيو 2017 (شينخوا) قال مسؤول كبير بمنظمة السياحة العالمية للأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن الهيئة الأممية ستواصل دعم الجهود التي تبذلها الدول على طريق الحرير القديم لتحويلها الى شبكة من المقاصد السياحية على الطراز العالمي.

وقال تشو شان تشونع، المدير التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في اجتماع عقده جمع من منظمي السياحة في أرمينيا وبلغاريا واليونان وإيطاليا وروسيا واسيانيا إن مبادرة تنمية طريق الحرير الغربي التي طرحت بشكل مشترك من قبل هذه الدول في أبريل حققت نجاحا كبيرا في وضع مفهوم طريق الحرير الغربي على خارطة السياحة.

وأضاف ” إننا نتحرك الآن باتجاه الموافقة على مبادرات مشتركة قادرة على جلب هذا المشروع المثير إلى النور”.

في الوقت نفسه، قال المستشار الخاص للمفوضية الأوروبية المسؤول عن عام السياحة الصيني-الاتحاد أوروبي 2018 ايريك فليبارت في رسالة بالفيديو الى الاجتماع إن الاتحاد الأوروبي يأمل في جذب المزيد من السياح الصينيين.

وأضاف أن هؤلا ينبغي عليهم العودة الى بلادهم بذكريات عظيمة لتشاركها.

وتهدف مبادرة تنمية طريق الحرير الغربي السياحي الى إحياء تراث طريق الحرير الواقع في المنطقة الأوروبية امتدادا من بحر قزوين مرورا بالمناطق الواقعة حول البحر الأسود حتى الأجزاء الواقعة على طول حوض البحر المتوسط.

ويهدف المشروع إلى تعزيز وتنويع السياحة في مقاصد طريق الحرير الغربي بالإضافة إلى توسيع التعاون الإقليمي والشراكات عبر الحدود.

الاقسام

اعلانات