المتاحف والمعارض

معرض “أطياف الحرمين” يعبر 40 ولاية أمريكية لنشر الإسلام

100 صورة تجسد التعايش الوجداني والروحاني للمشاعر المقدسة
معرض “أطياف الحرمين” يعبر 40 ولاية أمريكية لنشر الإسلام

كشف معرض أطياف الحرمين خلال الاتفاقية التي أبرمها مساء أمس بمحافظة جدة مع مؤسسة أصوات المسلمين للسلام والتصالح بأمريكا عن تنقله عبر 100 صورة فوتوغرافية عن الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة بين 40 ولاية أمريكية تبدأ بشيكاغو وتنتهي بميامي بهدف نشر الدين الإسلامي وتجسيد سماحته والتعايش الوجداني والروحاني من قبل المسلمين مع في مختلف بقاع الأرض.

ومثل المعرض في التوقيع على الاتفاقية الفنانة الفوتوغرافية سوزان اسكندر ، ومؤسسة أصوات المسلمين للسلام والتصالح الداعية الأمريكي المسلم “سام” ، حيث من المقرر أن تتزامن رحلة المعرض في أمريكا الشمالية مع إقامة المؤتمر السنوي للجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية “إسنا” .. أكبر مؤتمر للمسلمين الأمريكيين الذي تستضيفه مدينة شيكاغو في شهر يونيو المقبل كما جرت العادة في اقامته في كل عام في مدينة أمريكية كبيرة تحت مظلة الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية .. أكبر منظمة للمسلمين في أمريكا الشمالية والتي اسست في عام 1963م ومقرها في مدينة بلينفيلد بولاية انديانا.

وعبرت صاحبة معرض “أطياف الحرمين” الفنانة الفوتوغرافية سوزان اسكندر عن سعادتها بتخطي هذا المعرض نطاق المحلية إلى العالمية وخاصة بعد أن جمعت صوره بين الماضي والحاضر ، وكانت أولى رحلاتها التصويرية عبر الجو في عام 2003م مشيرة إلى أن المعرض تنقل بين دول قطر والإمارات والمغرب ، وقد ساهم في إسلام عدد من الأشخاص ، ومنهم رجل صيني وآخر فلبيني وزوجته وابنه .

وأضافت أن أبرز ما يميز المعرض هي الصور الملتقطة في الجو على متن الطائرة ومنها المنظر العام لمكة المكرمة قبل الغروب وصور للحرم المكي في ليلة 27 من رمضان , ومنظر عام جوي لتوسعة الملك عبد الله للحرم المكي الشريف ولقطة جوية لساعة مكة والكعبة المشرفة وباب الكعبة ومقام سيدنا إبراهيم عليه السلام ولجبل الصفا والمروة, وصور من المشاعر المقدسة مثل جبل الرحمة وصور الحجيج في صعيد عرفات ومسجد نمرة وقطار المشاعر وصور لنفرة عرفات ومنظر عام لمشعر منى والجمرات الثلاث وجبل النور .

وكشفت اسكندر أن عدستها عانقت روحانيات مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث التقطت أكثر من 7000 صورة منها التوسعة التاريخية للحرم المكي الشريف في العهد السعودي باستخدام عدسات وأدوات تصويرية أكثر تطوراً وكاميرات عالية القدرة على التقاط الصور ، ومن اتجاهات وزوايا متنوعة ومختلفة ، والتي اعطت معرض “أطياف الحرمين” لينتقل في أرجاء الخليج ودول شرق آسيا وأوروبا وأمريكا.

الاقسام

اعلانات