الاثار السعودية

محافظ ينبع .. يشدد على أهمية الحفاظ على الطابع التراثي بالمنطقة التاريخية

ينبع 01 جمادى الآخرة 1438 هـ الموافق 28 فبراير 2017 م واس
شدد محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة على أهمية الحفاظ على طابع المنطقة التاريخية القديم ، بكل ما تحتويه من معالم وطراز عمراني ووكالات البيع التي تم تأجيرها للشباب والأسر المنتجة .
وأشار السليم إلى أن النمط الذي تتميز به المنطقة التاريخية ، يمثل شكلا من موروث الآباء وطريقة حياتهم وجزء من الهوية بمحافظة ينبع , وان إي إدخال لعنصر جديد من نمط الحياة العصرية يخل بطابعها .
وأبدى السليم في اجتماعه مع أصحاب المتاجر بالمنطقة التاريخية ، رفضه لاستخدام اللوحات المضيئة للمحلات التجارية وإدخال سيارات نقل البضائع مطالبا بأهمية استخدام الأدوات التراثية في جميع متطلبات العمل بالمنطقة باعتبارها تجسد صورة حقيقية لحياة الآباء والأجداد ، ليتعرف عليها أبناء الجيل الجديد , مؤكدا حرص المحافظة على تشجيع السياحة الداخلية والتركيز على السياحة التراثية والتاريخية التي تعكس هوية المنطقة ومعمارها القديم ، داعيا إلى فتح المحلات صباحا للمساهمة في إحياء المنطقة وتجسيد صورة حقيقية للحياة القديمة فيها .
من جهته أمن مدير فرع هيئة السياحة بمحافظة ينبع سامر العنيني على مطالب أصحاب المتاجر مع أهمية مراعاتها للطابع التراثي للمنطقة ، وأضاف أن نمط الحياة العصرية الآن لم يعد جاذبا بشكل كبير للسياح بل أصبحوا يبحثون عن التراث الإنساني القديم الذي تجسده مثل هذه المناطق التاريخية والتي بدأت تجد مكانة متميزة في خارطة السياحة المحلية .
ودار في الاجتماع نقاشات متعددة ومقترحات من أصحاب المتاجر حول آلية الحفاظ على الطابع التراثي وتوفير الخدمات التي تحتاجها متاجرهم ، إلى جانب عدد من الأفكار التنشيطية للمنطقة والتي اقرها محافظ ينبع موجها بتنفيذ فعاليات نهاية كل أسبوع لإحياء المنطقة وتشجيع السكان والزوار على زيارتها .
//

الاقسام

اعلانات