الاثار السعودية السياحة بالعالم

السياحة” تستهدف جذب 300 ألف زائر لسوق عكاظ بدورته الجديدة

 

 

 

فعاليات تحاكي عكاظ الماضي في المسرح المفتوح بجادة السوق

الطائف – إسماعيل إبراهيم
تعتزم هيئة السياحة والتراث الوطني جذب أكثر من 300 ألف سائح وزائر لسوق عكاظ بدورته الـ 11 للعام الحالي.

وقد بدأت الهيئة الإعداد لمشروعات تطويرية لسوق عكاظ في الطائف لتحويله إلى وجهة سياحية ثقافية رائدة على مدار العام، وذلك بعد أن اعتمد برنامج التحول الوطني مشروع مدينة عكاظ، الذي يعد احد مبادرات الهيئة.

وقد شارك مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني في ورشة العمل الأولى لمناقشة الخطة التطويرية لسوق عكاظ، بعد صدور قرار الدولة بنقل الإشراف عليه من أمارة منطقة مكة المكرمة إلى الهيئة.

وبحثت الورشة تطوير مدينة سوق عكاظ، وتقييم الفعاليات المقدمة في سوق عكاظ، والاهتمام بعنصر الجذب السياحي في السوق، ضمن خطة تطوير الطائف التي أقرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله-، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف.

وتعمل الهيئة على دعم المشروع بعد أن شهدت الدورة العاشرة لسوق عكاظ العام الماضي وضع حجر الأساس لأولى المشروعات التطويرية الرائدة، وهو مشروع جادة المستقبل، الذي يقام على مساحة تفوق 25 ألف م2، ويعيد المشروع إحياء دور سوق عكاظ في تشكيل لمستقبل للمواطن السعودي والمقيم والزائر، وذلك من خلال عرض أفكار ومنتجات المستقبل وتشجيع المبدعين والمفكرين على عرض أفكارهم ومنتجاتهم، كما سيمكن للزوار التعرف على المستقبل بجميع مجالاته الأدبية والعلمية والتقنية والاجتماعية بطريقة ممتعة وجاذبة.

وسيسهم المشروع في زيادة الدخل السياحي السنوي للطائف، مع توفير أكثر من 4400 وظيفة إضافية مستحدثة، وإقامة المزيد من الوحدات السكنية السياحية، ورفع الطاقة الاستيعابية لدور الإيواء السياحي بشكل كبير.

الاقسام

اعلانات