المتاحف والمعارض

افتتاح معرض جماليات الخط العربي بباريس غداً الجمعة

30c57a3c-6188-4ceb-a975-fc3a7ba21be5-6970-000006e5db7f9d16_tmp

 

 

تفتتح المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو إيرينا بوكوفا وبحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين والمثقفين والمهتمين غداً الجمعة معرض جماليات الخط العربي ، الذي تنظمه مجموعة سمايا بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة ، وذلك في مقر اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس .
وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة سماي فواز بن عبدالله المحرج أن المعرض أحد ثمرات برنامج جسور العالمي للتواصل الحضاري الذي ابتكرته مجموعة سمايا ، امتداداً لمبادرات سعودية ، وانطلاقاً من المملكة العربية السعودية ، وقد جاء تلبية لدعوة رئيس الخطة الدولية لتنمية الثقافة العربية ، مندوب المملكة الدائم في اليونسكو الدكتور زياد بن عبدالله الدريس .
وأضاف أن معرض جماليات الخط العربي يقدّم الجمال ببعده الحسّي ، عبر خطوط فائقة الروعة ، كتبها خطاطون توزعوا على رقعة زمانية ومكانية واسعة ، وأودعوا خطوطهم أوعية مختلفة منها اللوحات ، والعناصر المعمارية ، والأواني والأثاث .
كما يقدّم المعرض الجمال ببعده المعنوي عبر نصوص انتقيت بعناية من عيون التراث العربي تحمل معاني سامية .
وبين المحرج أن المحطة الأولى لهذا المعرض ستكون في مبنى اليونسكو في باريس لمدة أسبوعين ، ويجرى الترتيب لنقله إلى عدد من الأماكن الأخرى سوف يعلن عنها في حينها إن شاء الله.

الاقسام

اعلانات