الاثار العالمية

لندن تدعم خططا لتشييد ثاني أطول برج في أوروبا الغربية

 

c4b29b71-9c7f-40be-8264-8acdd565ce98-1948-0000024244b21c4b_tmp
لندن (رويترز) – نالت خطط تشييد ناطحة سحاب مؤلفة من 73 طابق ستكون الأطول في حي المال بلندن موافقة السلطة المحلية التي قالت إن المشروع تصويت بالثقة في لندن بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتشهد لندن -التي صارت لفترة طويلة وجهة جاذبة للمستثمرين الأجانب إلى قطاعها العقاري المربح- طفرة في تشييد المباني المرتفعة وهو اتجاه يثير غضب بعض السكان لكنه يلقي تشجيعا من السلطات المحلية.

سيبلغ ارتفاع البرج الجديد الذي أطلق عليه رسميا (أندرشافت‭‭‭ ‬‬‬1) نحو 305 أمتار مما يجعله ثاني أطول مبنى في أوروبا الغربية بعد (ذا شارد) الذي يقع أيضا في لندن على الجانب المقابل من نهر التيمز.

وقال كريس هايوارد رئيس لجنة التخطيط المؤسسي في مدينة لندن “هذا التطور يظهر مستويات مرتفعة من ثقة المستثمرين في وضع لندن كمدينة عالمية عقب قرارنا الخروج من الاتحاد الأوروبي.”

وحذر بعض معارضي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من تراجع محتمل في قطاع الخدمات المالية في لندن إذا قامت بعض الشركات العالمية بنقل الوظائف والأنشطة إلى مراكز أوروبية أخرى حفاظا على مزايا العمل داخل الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن توفر ناطحة السحاب 130 ألف متر مربع من المساحات الإدارية بما يكفي لاستيعاب عشرة آلاف موظف.

ويتولي عملية التطوير شركة أرنولد هولدنجز ليمتد ومقرها سنغافورة والتي قالت في بيان إنها تطور مباني شاهقة في عدة عواصم حول العالم.

وقالت متحدثة باسم العلاقات العامة بالشركة إن (أندرشافت 1) هو أول مشروع لأرنولد في لندن وأحجمت عن ذكر المزيد من التفاصيل بشأن الشركة المطورة للعقارات التي ليس لها موقع إلكتروني.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية – تحرير وجدي الالفي)

الاقسام

اعلانات