الاثار العربية السياحة بالعالم

ولي عهد دبي: منح تأشيرة سياحية للصينيين عند الوصول إلى الإمارات ستحقق قفزة في السياحة

img_5014

 
دبي 8 سبتمبر 2016 (شينخوا) قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي اليوم (الخميس) ” إن توجيهات الشيخ محمد بن راشد بمنح تأشيرة سياحية للسياح الصينيين عند الوصول إلى الامارات ستحقق قفزة في القطاع السياحي خلال الفترة القادمة”.

وأضاف ولي عهد دبي خلال زيارة قام بها إلى دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ” نخطط لنكون الوجهة الأولى للسياح من آسيا “.

من جانبه، قال هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بهذا الصدد ” سنركز خلال الفترة القادمة على رفع معدل الزوار من الصين عبر زيادة الرحلات الجوية والوفاء بتطلعات الزوار خصوصاً العائلات الصينية من مختلف الشرائح والفئات وذلك عبر توفير مقومات سياحية خاصة تسهم في إطالة مدة مكوثهم في الإمارة “.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد اعلن الاحد الماضي انه تم اعتماد قرارا بمنح تأشيرات دخول من مطارات الدولة للزوار من الصين.

من جهة أخرى، لفت ولي عهد دبي خلال زيارته أنه سيتابع عن قرب تطور القطاع السياحي في دبي لتحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد والهادفة للوصول لــ” 20 ” مليون سائح بحلول عام 2020 من خلال “53” مبادرة حكومية.

وكانت إمارة دبي قد استقبلت خلال عام 2015 حوالي 14.2 مليون زائر بزيادة ملحوظة بلغت نسبتها “7.5” في المائة مقارنة بعام 2014 متجاوزة معدل النمو العالمي لقطاع السياحة الذي يتراوح بين “3 – 4” في المائة حسب منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ما جعل الإمارة تحتل المركز الرابع ضمن قائمة الوجهات السياحية المفضلة عالمياً.

وخلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي استقبلت دبي أكثر من “8.37” مليون زائر مع بروز تزايد السياحة الخليجية الى الامارة حيث تجاوز عدد الزوار من السعودية “920 ” ألف زائر ومن سلطنة عمان “695” الف زائر.

الاقسام

اعلانات