الاثار العالمية

تباطؤ الحجوزات بفنادق ميامي منذ ظهور فيروس زيكا هناك

 

image
(رويترز) – أظهرت بيانات راجعتها رويترز انخفاض عدد حجوزات الغرف في الفنادق بوسط ميامي خلال الأسابيع التي تلت اكتشاف فيروس زيكا هناك.

وقالت شركة (اس.تي.ار) لبيانات الفنادق إن الفنادق باعت غرفا في الحي التجاري بوسط ميامي والأحياء الشمالية خلال أول ثلاثة أسابيع من أغسطس آب بما يقل 2.9 في المئة عن نفس الفترة في العام السابق.

وتشمل هذه المنطقة حي وينوود السياحي حيث قال مسؤولو فلوريدا في 29 يوليو تموز إن لديهم حالات مؤكدة لإصابة أشخاص بفيروس زيكا فيما يمثل أول حالة إصابة عن طريق البعوض في الولايات المتحدة.

وقالت مؤسسة “جريتر ميامي كونفينشن أند فيزيتور بيرو” إن هذا الانخفاض في حجوزات الفنادق ربما يكون إشارة مبكرة لتأثير الفيروس على صناعة السياحة القوية في ميامي.

وقالت بيانات شركة (اس.تي.ار) إن الانخفاض في عدد مبيعات غرف الفنادق بمنطقتي وسط وشمالي ميامي يمثل تراجعا عن النمو المتواصل إلى حد كبير في الحجوزات هناك منذ 2010 على الأقل. وأضافت أنه من يناير كانون الثاني 2016 حتى يوليو تموز ارتفعت إقامة السائحين بالفنادق 1.2 في المئة بالمقارنة مع العام السابق.

ولكن بالنسبة لأحدث أسبوع والذي انتهى في 20 أغسطس آب تراجع عدد غرف الفنادق المباعة 4.2 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي.

(إعداد أحمد صبحي خليفة للنشرة العربية- تحرير عبد الفتاح شريف)

الاقسام

اعلانات