الاثار السعودية السياحة بالعالم

سفير #السعودية في #تركيا: عدد القتلى السعوديين في مطار أتاتورك 2 فقط

ضابط بشرطة مكافحة الشغب يحرس مدخل مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول بتركيا في ساعة مبكرة يوم الأربعاء الذي تعرض لتفجيرات انتحارية في اليوم السابق. تصوير مراد سيزار - رويترز.
ضابط بشرطة مكافحة الشغب يحرس مدخل مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول بتركيا في ساعة مبكرة يوم الأربعاء الذي تعرض لتفجيرات انتحارية في اليوم السابق. تصوير مراد سيزار - رويترز.
ضابط بشرطة مكافحة الشغب يحرس مدخل مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول بتركيا في ساعة مبكرة يوم الأربعاء الذي تعرض لتفجيرات انتحارية في اليوم السابق. تصوير مراد سيزار – رويترز.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أكد سفير المملكة العربية السعودية في تركيا عادل مرداد، الأربعاء، أنه بعد التدقيق في وثائق ضحايا التفجير الانتحاري في مطار أتاتورك في إسطنبول، اتضح أن 4 قتلى ليسوا سعوديين، وبذلك انخفض العدد إلى اثنين فقط، بعد الإعلان عن مقتل 6 سعوديين.

وقال مرداد، لقناة “الإخبارية” السعودية، إن عدد الضحايا السعوديين بعد التدقيق في الوثائق تراجع إلى قتيلين اثنين و25 مصابا، وأضاف أن السلطات التركية تمكنت من العثور على 4 مفقودين سعوديين، وجهود السفارة متواصلة للبحث عن مفقود.

وكانت قناة “الإخبارية” السعودية نقلت في وقت سابق عن مرداد قوله إن “حالات الوفاة من رعايا المملكة بلغت، ست حالات، وهناك 27 حالة إصابة تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة وخطيرة، وهم موزعين على عشر مستشفيات في مدينة إسطنبول”.

وأفاد السفير السعودي بخروج 11 مصابا من المستشفى، مضيفا أن هناك 11 حالة خفيفة و4 حالات متوسطة وحالة خطيرة في العناية المركزية، مشيرا إلى أن السفارة السعودية في أنقرة تنسق مع القنصلية في إسطنبول لمتابعة الوضع الصحي للمصابين وتقديم كل أنواع الرعاية لهم. وحث مرداد المواطنين السعوديين على الابتعاد عن أماكن التجمعات والازدحام وألا يترددوا في التواصل مع السفارة أو القنصلية لتقديم أي مساعدات أو استفسارات لهم.

 

الاقسام

اعلانات