المتاحف والمعارض

لوي فيتون Louis Vuitton تختار متحف الفن في البرازيل لإطلاق مجموعة كروز ٢٠١٦

1461241080041034200

متحف الفن المعاصر “نيتيروي” Niterói  في ريو دي جانيرو سيستقبل عرض أزياء دار لوي فيتون بتاريخ ٢٨ مايو/ أيار المقبل، فقد قرر المدير الإبداعي للدار نيكولا غيسكيير إطلاق المجموعة المنتظرة من هذا المكان المدهش.

المتحف الذي يقع على شاطيء خليج جونابارا في مدينة نيتيروي التي تبعد ١٥ كيلو متر عن ريو دي جانيرو، يعتبر تحفة فنية تعود للمهندس البرازيلي أوسكار نيماير، الذي يلقب بالمعماري الرسمي للبرازيل بسبب كثرة تصاميمه وإبداعاته في كافة مدن البرازيل والعالم، وهو من أشهر الأسماء في مجال العمارة الحديثة، وحائز على جائزة بريتزكر التي تعتبر بمثابة جائزة نوبل في العمارة، وهي جائزة حصلت عليها أيضاً المهندسة العراقية الراحلة زها حديد.

يبدو متحف الفن الحديث في البرازيل على شكل طبق طائر أو ما يعرف بالـ “يوفو”، وهو محمول على عامود اسطواني حتى يخيل للناظر من بعيد أنه معلق في الهواء.

بدأ العمل في بناء هذا المتحف عام ١٩٩١، وانتهى عام ١٩٩٦ بكلفة بلغت ٦ ملايين دولار، ليصبح واحداً من أبرز المعالم السياحية في البرازيل.

يبدو أن فنون العمارة ولأبينة المميزة، تجذب دور الأزياء لإقامة عروضها، فقد أقامت دار ديود العام الماضي عرض مجموعة كروز في قصر المصمم الفرنسي بيير كاردان، الذي يعرف بقصر الفقاعات، ويتميز بتصميمه المعماري الفريد في مدينة كان الفرنسية.

الاقسام

اعلانات