المتاحف والمعارض

معرض كنوز من الكويت في المتحف الوطني في الثاني من يوليو لعرض 367 تحفة

20130628095326_bodyfile

يقيم المتحف الوطني الكوري معرضا خاصا بالفنون الإسلامية التي تحتفظ بها الأسرة الحاكمة في دولة الكويت.

ويفتتح المعرض تحت اسم ” كنوز الإسلام – مجموعة للأسرة الحاكمة الصباح يوم الثاني من الشهر القادم ويستمر حتى 20 من أكتوبر في معرض خاص في المتحف .

ومن خلال المعرض، ستعرض 367 تحفة من مجموعة الصباح بحوزة القصر الأميري الكويتي.

تعتبر هذه المعروضات هي جزء من مجموعة الصباح البالغ عددها حوالي 30 ألف تحفة جمعتها الشيخة حصة الصباح السالم الصباح وزوجها منذ عام 1970 ، وهي معروضة حاليا في دار الآثار الإسلامية بعد أن تم أجازتها بصورة دائمة للدولة عام 1983م.

وقال المتحف إن المعرض هذا يغطي الفن الإسلامي لحوالي ألف عام من القرن الثامن حتى القرن الـ18 من ناحية زمنية ومن أسبانيا وحتى الصين من ناحية مكانية، وهو أول معرض للفن الإسلامي من حيث حجم وتنوع المعروضات في تاريخ كوريا وهي فرصة نادرة متاحة للكوريين ” .

كما يشمل المعرض على عرض الفنون التشكيلية الإسلامية التي تحتوي على الكتابة العربية ونمط التجميل العربي المميز وعرض مجوهرات في جناح خاص وعرض فن تشكيلي إسلامي .

من المنتظر أن يحضر مراسم افتتاح المعرض في يوم الاول من يوليو القادم وزير الإعلام ولجنة الثقافة والفنون الوطنية سلمان صباح السالم الحمود الصباح لنقل رسالة التهنئة من الأمير الكويتي صباح الأحمد الجابر الصباح . كما تحضر الشيخة حصة في الافتتاح.

وقال المتحدث إن إقامة المعرض له مغزى كبير بكونه يقام هذا اليوم الذي يصادف مرور 30 عاما على عقد اتفاقية التبادل الثقافي بين البلدين، وتبلورت فكرته عند زيارة الشيخة حصة الدولة لحضور مؤتمر تدشين الجمعية الكورية العربية عام 2008م.

admin

الرؤية: توفير محتوى عربي مميز
الرسالة: ايصال المعلومة بشكل شيق ومفيد

Add Comment

انقر هنا لإضافة تعليق

الاقسام

اعلانات