المتاحف والمعارض

حضور قياسي بثاني أيام معرض «الفهد .. روح القيادة» في الظهران

image
زوار يتابعون فيلما عن سيرة الملك فهد «يرحمه الله»
image
زوار يلتفون حول «المرسيدس» سماوية اللون
image
لقطة تذكارية للسيارة «أولدز موبيل ريجنسي»
image
طلاب مدارس يطلعون على الوثائق الرسمية عبر الشاشة التفاعلية

 

الجمهور وطلاب المدارس والجامعات

حضور قياسي بثاني أيام معرض «الفهد .. روح القيادة» في الظهران

يتواصل توافد الزوار على فعاليات معرض “الفهد .. روح القيادة” المقام حالياً في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، محققاً نسبة حضور قياسية خلال يومين فقط، وسط توقعات بارتفاع الزوار خلال إجازة نهاية الأسبوع اليوم وغدا.

ويستقطب المعرض زواره من داخل المنطقة وخارجها ودول الخليج المجاورة على مدار اليوم، كما نجح التنسيق بين لجنته التنفيذية وإدارة التربية والتعليم بالمنطقة والجامعات والكليات، في تسيير رحلات طلابية الى المعرض، لاطلاع الطلاب على مقتنيات الملك فهد وسيرته، وتجاوز عدد الطلاب الذين زاروا المعرض خلال الـ «48» ساعة الماضية فقط “1800 ” طالب من مدارس الشرقية وجامعاتها، كما جذبت الدورات التدريبية فئة الشباب، للاستفادة منها في تنمية الذات واكتساب المعارف والمثل العليا، والاطلاع على ملامح القيادة لدى الملك الراحل، فيما تعرف الاطفال في مختبر الطفل على شخصية الملك فهد وإنجازاته لوطنه وأمته.

وجذبت فعاليات المعرض الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الثلاثاء الماضي، في أول ايامه ما يزيد على 750 طالبا من مدارس المنطقة الشرقية و40 طالبا من جامعة الدمام، كما استقبل العوائل من الساعة الرابعة الى العاشرة مساء.

وتعرف الجميع على الصفات القيادية لشخصية للملك فهد – يرحمه الله – واستمعوا إلى شرح تفصيلي عن مقتنيات خاصة بالملك الراحل، وتعرفوا عن قرب على الشخصية القيادية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها ووثائق رسمية ومخطوطات عدة وأفلام وثائقية، كما شاهدوا الأفلام التعريفية عن أدواره في جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية.

ويتضمن المعرض في نسخته الثالثة، عدة ندوات عن شخصية الملك فهد، وبرامج تدريبية متخصصة للشباب عن سمات القيادة، وكذلك برامج تعليم القيادة بالترفيه للأطفال، ومجموعة كبيرة من مقتنيات الملك فهد الشخصية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها ووثائق رسمية ومخطوطات وأفلاما وثائقية، ونحو 1000 صورة بعضها يعرض للمرة الأولى.

..و صور تذكارية لسيارات «الفهد» النادرة##
استوقفت مركبات الملك فهد “رحمه الله”، زوار وزائرات معرض “الفهد.. روح القيادة”، وحرصوا على توثيقها بصور عبر كاميرات أجهزة الجوالات الذكية، خلال احتضان المعرض لهذه السيارات النادرة.

وتعد السيارة الأولى من طراز “اولدز موبيل ريجنسي” بيضاء اللون رقم اللوحة 133036، وقطعت 83481 كيلومتراً، والثانية من طراز “مرسيدس بنز 600” سماوية اللون، موديل 1980، رقم اللوحة “ن ل ر 116″، وسارت 26207 كيلومترات، وكان يحضر فيها الملك فهد بن عبدالعزيز، بعض الفعاليات، والسيارة الثالثة من طراز “كاديلاك” سوداء اللون موديل 1987م ورقم اللوحة 486354، وسارت 15728 كيلومتراً، واشتهرت بحضور الملك فهد “رحمه الله” فيها افتتاح استاد الملك فهد الدولي بالرياض عام 1408هـ.

وعبر زوار وزائرات المعرض، عن أعجابهم بما شاهدوه من مقتنيات نادرة ومركبات لقائد استثنائي جمع بين السياسة والاقتصاد والحياة الاجتماعية والثقافية والعلم والمعرفة والحنكة.

الاقسام

اعلانات