السياحة بالعالم المتاحف والمعارض

متحف تحت الأرض فى «وادى الجمال» لتنشيط سياحة المحميات

image

محمية وادى الجمال بمحافظة البحر الأحمر
قالت الدكتورة يسرية حامد، مدير مشروع دعم المحميات الطبيعية بمصر، إنه يجرى العمل حالياً فى ثلاثة مشروعات فى محميات «وادى الجمال» فى محافظة البحر الأحمر، و«وادى الريان» بمحافظة الفيوم، ومحمية سيوة بمحافظة مطروح، لجذب مزيد من حركة السياحة، سواء الخارجية أو الداخلية.

وأضافت «يسرية»، فى تصريح لـ«الوطن»، أن أحد المشروعات يُحدد للسائحين مساراً خاصاً لزيارة الآثار الرومانية داخل محمية «وادى الجمال»، موضحة أنه يوجد 36 موقعاً لتلك الآثار داخل حدود المحمية، التى تسجل مساحتها أكثر من 7 آلاف كيلومتر مربع.

وأوضحت مدير مشروع دعم المحميات الطبيعية بمصر أن السائحين يزورون المحمية، لما بها من مناطق طبيعية جذابة، وآثار، وحيوانات، وغيرها من «كنوز»، إلا أنه يتم تحديد مسار لزيارة الآثار الرومانية بها، مع توفير معلومات عنها للترويج لها، وهو ما لم يكن معمولاً به من قبل، مما سيوفر برنامجاً سياحياً محدداً للسائحين يتم طبعه داخل كتيب، وتوعية المرشدين السياحيين به لجذب مزيد من الزوار إلى تلك المناطق.

أما المشروع الثانى؛ فقالت إنه يتم تحسين مواقع جذب سياحى على ساحل 4 مناطق بـ«وادى الجمال»، واصفة تلك المناطق بـ«البكر الخلابة»، التى لا يوجد بها فنادق أو خدمات، مما دفع لتوفير خدمات تعمل على جذب أعداد كبيرة من السائحين إلى تلك المناطق.

وأشارت إلى أن المشروع الثالث هو متحف «الحفريات وتغير المناخ»، المنتظر افتتاحه قريباً فى «وادى الحيتان» بمحمية «وادى الريان»، موضحة أن المتحف مبنى، بحيث يكون نصفه تحت الأرض، والنصف الآخر فوقها، وذلك لتلطيف درجة الحرارة فى هذه المنطقة الصحراوية ذات الحرارة العالية جداً.

 

 

الاقسام

اعلانات