المتاحف والمعارض

متحف لصانع أفلام “حرب النجوم”

image

 

وافق مجلس مدينة شيكاغو بأغلبية ساحقة أمس على إنشاء متحف اقترحه جورج لوكاس صانع أفلام (ستار وورز – حرب النجوم) وصف بأنه ذو فائدة اقتصادية وثقافية إلا أنه يواجه في الوقت نفسه انتقادات بسبب تغيير ملامح أرض محمية تطل على بحيرة طبيعية.
ولم يناقش المجلس -الذي أقر ميزانية جديدة تشمل زيادة ضريبة الأملاك- المتحف الذي سيقام جنوب ستاد (سولدجر فيلد) في مكان يستخدم حاليًا ساحة انتظار.
وصوتت مجموعة صغيرة تعدّ على الأصابع، ضد إقامة المتحف الذي سيضُم مجموعة من اللوحات والرسوم والفن الرقمي للوكاس.
ودعم رئيس البلدية رام إيمانويل المشروع قائلا إنه سيُتيح فرص عمل ويوسع الساحة الثقافية على امتداد البحيرة حيث توجد متاحف وملاعب وساحات انتظار أخرى.
وقال إيمانويل للصحفيين بعد الاجتماع “لدينا متحف مع كل ما يحمله معه من ثراء ثقافي واقتصادي”.
وتم تعديل تصميم المتحف الذي يأخذ شكل جبل أبيض لامع تعلوه هالة فضية استجابة لانتقادات بأن النسخة السابقة من التصميم كانت مبهمة للغاية.
ونجح أيضا فريق شيكاغو بيرز لكرة القدم -الذي يتخذ من سولدجر فيلد ملعبا له- في الضغط من أجل تعديل التصميم الأولي ليوفر مساحة خلفية لجماهيره التي تهوى إقامة حفلات خارج الاستاد قبل المباريات.
وقاضت جماعة لحماية ساحات الانتظار في شيكاغو المدينة في العام الماضي لوقف مشروع المتحف قائلة إنه سينتهك ميثاقا لولاية إيلينوي يهدف إلى ضمان إبقاء المساحة التي سيقام عليها المتحف خالية ومفتوحة أمام الأنشطة على بحيرة ميشيغان. ولا تزال القضية منظورة أمام المحاكم.

الاقسام

اعلانات