الاثار السعودية المتاحف والمعارض

غرفة الشرقية» تستعد لتنظيم معرض الأسر المنتجة «صنعتي» 2015 م

image

 

عقد لقاءات متواصلة بالجمعيات والمراكز للتأهيل والتعرف على أهم التحديات

«غرفة الشرقية» تستعد لتنظيم معرض الأسر المنتجة «صنعتي» 2015 م

معارض الأسر المنتجة اجتذبت العديد من المحترفين بالأعمال الحرفية

اليوم – الدمام
في إطار استعداداتها لإقامة معرض الاسر المنتجة 2015 م (صنعتي)، بالتعاون مع شركة معارض الظهران الدولية، والذي يحظى برعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية، ويقام في منتصف شهر ديسمبر، عقدت غرفة الشرقية مؤخراً أولى لقاءاتها التحضيرية بالجمعيات الخيرية والمراكز التنموية والتي تعنى بالأسر المنتجة.

وقال أمين عام غرفة الشرقية، “عبدالرحمن بن عبدالله الوابل”: إن الغرفة ممثلة في مركز المسئولية الاجتماعية، تواصل مجهوداتها استعدادًا لمعرض الأسر المنتجة 2015م، مبينًا أنه سيعقب ذلك اللقاء الأول بالجمعيات والمراكز التنموية، لقاء تعريفي آخر في أول نوفمبر المقبل. ولفت إلى أن هذا المعرض يحمل أهدافًا محددة تتمثل في التدريب والتأهيل للأسر المنتجة، حتى تتمكن من مواجهة التحديات سواء التسويقية أو التنظيمية التي تعوقها عن مواصلة النمو، إضافة إلى تحفيز المجتمع لتأسيس الاستثمارات المنزلية والعمل على شيوع ثقافة ريادة الأعمال في المنطقة.

وأبان “الوابل” مدى أهمية مثل هذه المعارض بخاصة أنها تُوفر للأسر المنتجة منافذ تسويق لمنتجاتهم، علاوة على عرض التجارب والتواصل مع الآخرين ومعرفة منتجات بعضهم البعض، معتبرًا أن تشابه المنتجات من أكثر معوقات الأسر المنتجة شيوعًا. وتطرق اللقاء الى عدد من المواضيع والنقاط الهامة والتي من المقرر ان تعمل على انجاح هذا المعرض، وتحقيق الاهداف التي تتطلع إليها الغرفة خدمة لهذه الشريحة الهامة على خريطة الاقتصاد الوطني، وما لها من إضافة مميزة في الكثير من المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، ومن هذه النقاط شرح مُفصل عن المعرض والخطة المرسومة له ومسميات أجنحته، والأدوار المنوطة بالمراكز والجمعيات التنموية المشاركة، إضافة إلى استعراض كافة شروط وواجبات ومميزات المشاركة، كحصول الأسر المشاركة على دورات تدريبية مجانية قبل إقامة المعرض وبعض المحاضرات التوعوية أثناء فعاليات المعرض تتعلق بالعديد من المواضيع الهامة التي تعمل على تطوير ورفع مستوى اداء هذه الاسر، والرقي في آلية عملها في المجالات التسويقية والمالية والتصاميم الخاصة بأجنحتها، وكذلك كيفية اعداد المنتج وإظهاره في الصورة الجاذبة للعميل.

كذلك منحها بطاقات تعريفية تتضمن بيانات التواصل تستخدمها هذه الاسر في التسويق لمنتجاتها، علاوة على منحهم شهادات تقديرية للأسر المتميزة.

الاقسام

اعلانات