المتاحف والمعارض

متحف المستقبل» أفضل بيئة للابتكار على مستوى العالم

image

 

يشكل لوحة فنية على شارع الشيخ زايد في 2017
«متحف المستقبل» أفضل بيئة للابتكار على مستوى العالم

دبي شادي صلاح الدين:
أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أغسطس/آب الماضي مشروع متحف المستقبل، الذي يضم مختبرات للابتكار في الصحة والتعليم والمدن الذكية والطاقة والنقل، ومتحفاً دائماً لاختراعات المستقبل بالإضافة لاستخدام المتحف تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد أثناء البناء والإنشاء.

يمثل المتحف تحفة معمارية فريدة من نوعها تضم تقنيات جديدة سيتم تطويرها خصيصاً للمبنى الذي سيشكل لوحة فنية على شارع الشيخ زايد.

ويحوي متحف المستقبل أفضل بيئة للابتكار على مستوى العالم، ويهدف لاختبار قدرات وحدود العقل البشري في تطوير حلول تنموية طويلة المدى للتحديات التي تواجه مدن المستقبل، وسيعمل المتحف على استقطاب الباحثين والمخترعين ومراكز الأبحاث والشركات والممولين تحت سقف واحد، وذلك بهدف توفير بيئة متكاملة لاختبار الأفكار وتطوير نماذج تطبيقية لها وتمويلها وتسويقها ضمن البيئة نفسها.
ويضم متحف المستقبل البيئة الأفضل عالمياً في مجال الابتكار، وسيمثل عند الانتهاء منه في 2017 أكبر منصة لاختبار الأفكار وتطوير الحلول التقنية للتحديات في مجالات التعليم والصحة والمدن الذكية والنقل والطاقة.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أثناء إطلاقه للمشروع «إن متحف المستقبل يمثل أحد أهم طموحاتنا المعرفية في دولة الإمارات، وأحد أهم أحلامنا لأبناء الإمارات، وإحدى أهم ركائزنا الرئيسية لمستقبل دولة الإمارات».. وأضاف سموه «العالم مقبل على عصر جديد مختلف، مملوء بالثورات المعرفية والتقنية، ونريد أن نكون في أوله وليس آخره، متحف المستقبل هو خطوة ستتبعها خطوات، وهو بداية ستتبعها بإذن الله إنجازات».

 

الاقسام

اعلانات