المتاحف والمعارض

وضع القطعة الأخيرة من كسوة القبة الخارجية لمتحف ” اللوفر أبوظبي “.

image image image

 

أبوظبي في 27 سبتمبر/ وام / أنجزت اليوم المرحلة الأخيرة من عملية كسوة القبة الخارجية لمتحف ” اللوفر أبوظبي ” بوضع آخر قطعة في مكانها النهائي.

شهد إنجاز هذه العملية .. معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الإقتصادية رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي وسفيان حسن المرزوقي الرئيس التنفيذي للشركة والمعماري جان نوفيل مصمم المتحف والحائز على جائزة بريتزكر العالمية وعدد من موظفي الإدارة العليا في الشركة.

وقام الحضور بعدها بجولة تفقدية في جميع أرجاء موقع البناء اطلعوا خلالها على سير الأعمال والمراحل المتقدمة التي وصلت إليها عمليات التطوير ومنها قاعات العرض الداخلية.

وتتألف الكسوة الخارجية للقبة والتي تم الانتهاء منها اليوم بعد الوصول إلى أكثر من 30 مليون ساعة عمل من أربعة آلافو/ 481 / قطعة تأتي على شكل نجوم مصنوعة من مادتي الألمنيوم والستانلس ستيل المقاومتين للصدأ أكبرها تأتي بأبعاد / 13 / مترا ووزن / 1.3/ طن.

وتتكون القبة بالإجمال – التي تعد الجزء البارز الذي يميز متحف ” اللوفر أبوظبي ” – من بنية هيكلية تغلفها كسوة معدنية تتألف من ثماني طبقات .. أربع طبقات تحيطها من الخارج وأربع أخرى داخلية لتحتوي هذه البنية بالإجمال على سبعة آلاف و/ 850 / قطعة.

ومن المتوقع أن تشهد الأشهر القليلة المقبلة البدء في إنجاز أرضيات المتحف وتركيب واجهات العرض في القاعات فضلا عن استكمال البناء المخصص للإدارة.

وأعرب معالي المنصوري عن سعادته بالوصول إلى هذه المراحل المتقدمة من عمليات تطوير متحف ” اللوفر أبوظبي” حيث تم إنجاز الكسوة الخارجية بالكامل بعد مرور عام ونصف العام على وضع أول قطعة منها لترتسم معالمها اليوم وتعكس التقنيات المتقدمة المستخدمة في تنفيذ واحدة من أصعب المعالم العمرانية في المتحف.

ويعد متحف “اللوفر أبوظبي” – الذي يجري تطويره في المنطقة الثقافية في السعديات- من أضخم المشاريع الإنشائية في الإمارة ويتولى تطويره منذ العام 2013 ائتلاف مشترك بقيادة ” أرابتك ” ويضم كونستراكتورا سان خوسيه أس أيه وأوجيه أبوظبي ذ.م.م. وعند استكماله سيحتضن المتحف معرضا دائما وقاعات للمعارض المؤقتة ومتحفا للأطفال ومدرجا واسعا.

ويتميز المتحف بقبته التي تتيح للضوء المرور من خلالها إلى داخل قاعات المتحف وأروقته لتشكل ما يعرف بـ” شعاع النور”.

مل – دنا – زاا /.

الاقسام

اعلانات