المتاحف والمعارض

انطلاق معرض “الرياضيات حياتنا” بجامعة قطر الخميس

image

 

أحد مباني جامعة قطر
الدوحة – بوابة الشرق
ينطلق في جامعة قطر يوم الخميس المقبل معرض “الرياضيات حياتنا” التفاعلي لأول مرة في العاصمة الدوحة، والذي تنظمه كليات الهندسة والآداب والعلوم والتربية في الجامعة بالتعاون مع شركة “ريثيون”، ويستمر من الاول الى الثامن من أكتوبر المقبل بمكتبة الجامعة بنين.
ويعد معرض “الرياضيات حياتنا” واحداً من أكثر المعارض التعليمية تفاعليةً وإثراءً للمعرفة بمجالات الهندسه والرياضيات والعلوم، وهو يستهدف طلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية المبكرة وأفراد المجتمع بشكل عام. وتم تصميم المعرض كمنصة ملهمة تحفز مخيّلة الطلاب وتشجعهم على استكشاف الإمكانات الواسعة للرياضيات خارج نطاق الفصول الدراسية. كما سيتضمن معرض “الرياضيات حياتنا” قطر خاصية جديدة ومميزة تم تصميمها ليستمتع بها الشباب القطري.
وسيتم افتتاح معرض “الرياضيات حياتنا” خلال حفل خاص في قاعة ابن خلدون في جامعة قطر في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بحضور عددٍ من كبار المسؤولين الحكوميين والأكاديميين ورجال الأعمال، إلى جانب نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية الدكتور مازن حسنة، والدكتور راشد العماري عميد كلية الهندسة، والدكتورة إيمان مصطفوي عميد كلية الآداب والعلوم، والدكتورة حصة صادق عميد كلية التربية، وعددٍ من أعضاء هيئة التدريس في جامعة قطر وموظّفيها وطلبة المدارس ومعلميها الى جانب ممثلين رفيعي المستوى من شركة “ريثيون”.
ويتيح المعرض للطلبة الاطلاع على الاستخدامات الواقعية للرياضيات عن طريق مجالات مفضلة مثل ألعاب الفيديو والرياضة والموسيقى والروبوتات، وغيرها، فضلاً عن تقديم تجربة تفاعلية ممتعة توضح فائدة الرياضيات في كلٍ من هذه المجالات سواءً على صعيد التصميم والتطبيق أو الاستخدام العملي.
يأتي إطلاق المعرض متزامنا مع بداية السنة الدراسية لتحفيز الطلاب للدراسة، حيث أن هذا المعرض يجرى سنوياً في أمريكا وفي بلدان اخرى، وقد نال نجاحاً لنشر التوعية تجاه تعلم الرياضيات. تنطلق فعاليات المعرض الخميس 1 أكتوبر وتستمر لمدة ثمانية أيام، ويهدف إلى إلهام وإثارة الخيال لاستكشاف تعلم الرياضيات خارج حدود الفصل الدراسي.
وقال يزن هشام منير رئيس شركة ريثيون الدولية – قطر: “تندرج إقامة معرض ’الرياضيات حياتنا‘ لأول مرة في قطر ضمن إطار التزامنا الراسخ بإثراء المعارف المتعلقة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وانسجاماً مع التزام الحكومة القطرية بتطوير الميادين الأكاديميّة وإرساء قطاع تعليمي متقدّم. ومن خلال منهجه المبتكر في التعليم، يهدف المعرض إلى رسم ملامح جدية للتجربة الأكاديميّة وتفعيل مشاركة الطلاب في المجالات التي يفضلونها ويستمتعون بها؛ ونأمل أن ننجح في رفد الخطوات المدروسة التي تنتهجها القيادة القطرية الرشيدة لترسيخ تنوع حيوي ضمن منصاتها التعليمية وتعزيز اقتصاد المعرفة في الدولة”.

الاقسام

اعلانات