المتاحف والمعارض

افتتاح أكبر معرض لصور أفلام عمر الشريف بالأكاديمية المصرية للفنون بروما

image

 

نفيسة عبد الفتاح
افتتح الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة يرافقه السفير عمرو حلمي سفير مصر جمهور مصر العربية لدي إيطاليا وحرمه، وعدد كبير من كبار الشخصيات الإيطالية البرنامج الثقافي والفني للأكاديمية المصرية للفنون بروما معرض فني ضخم يضم صورا لمختارات من اشهر افلام الفنان عمر الشريف.
وكان وزير الثقافة قد وجه بأن يكرس جزء من هذا العام للاحتفاء بالفنان الراحل عمر الشريف باعتباره احد الرموز الثقافية والفنية التي تركت بصماتها علي السينما المصرية والعالمية، ونجح في أن يجعل من فنه معبراً للثقافات المختلفة، وذلك ضمن عدد كبير من الفعاليات الثقافية المصرية التي تنظمها الوزارة في الخارج والتي علي رأسها الاحتفاء بافتتاح قناة السويس.
هذا وقد صرح الدكتور عبد الواحد النبوي في الكلمة التي ألقاها في بداية الاحتفال، أن التعاون الثقافي المصري الإيطالي سوف يشهد في الفترة القادمة تنوعاً كبيراً، حيث أتفق مع عدد من الشخصيات الإيطالية البارزة، وعلي رأسها السفير أنطونيو باديني علي تنظيم مجموعة من الفعاليات الفنية التي تعكس التواصل الثقافي والفني بين مصر وإيطالياعلي مدار التاريخ.
وقد قامت الدكتورة جيهان زكي مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، بإعداد برنامج حافل للأحتفاء بهذه المناسبة تصدره عرض لبوسترات أبرز الافلام التي شارك بها الفنان العالمي عمر الشريف محلياً ودولياً، بالاضافة إلي مختارات أرشيفية للصور التي جمعته مع عدد كبير من رموز الفن والساسية علي مستوي العالم.
كما شهدت حديقة الأكاديمية عرض فيلمي علي شاشات ضخمة لأشهر اللقطات السينمائية التي قدمها علي مدار تاريخه الفني.
والجميل أن الجمهور الإيطالي تفاعل بشدة مع الموسيقي المصرية التي واكبت العرض.
والجدير بالذكر أن الفنان العالمي عمر الشريف سبق وأن زار الأكاديمية المصرية للفنون بروما في سبتمبر 2014، حيث ألتقي مع طلبة جائزة الدولة للإبداع الفني، والتقط معهم عدد من الصور النادرة عرض جزء كبير منها في المعرض

الاقسام

اعلانات