الاثار العربية المتاحف والمعارض

“جمال الأزياء الخليجية” في معرض بـ”القطرية للتصوير الضوئي”

image

الدوحة – بوابة الشرق
أعلنت الجمعية القطرية للتصوير الضوئي عن إستقبال الصور المشاركة في المعرض الخامس بعنوان “جمال الأزياء الخليجية” والذي يهدف إلى انضمام أكبر عدد من المصورين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث تشتهر دول الخليج العربي بتنوع وغزارة الأزياء سواء للنساء أو الرجال.
ويهدف اختيار موضوع المعرض لتسليط الضوء على ما تشتهر به دول مجلس التعاون من تنوع وغزارة الأزياء الخليجية سواء للنساء أو الرجال، مثل ملابس الصيف والشتاء، والملابس التراثية القديمة إلى الملابس الخليجية الحديثة، وملابس سكان المدن إلى ملابس سكان البادية، وملابس أهل الجبال والساحل وملابس أهل الرعي وأهل الزراعة، وكذلك المناسبات العديدة مثل الزواج والأعياد والمناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية.
وتركت الجمعية مجال التصوير في هذا المعرض مفتوحا سواء لتصوير الأزياء على طبيعتها أو في مكانها الأصلي أو في الأستوديو، باستخدام إضاءة طبيعية أو باستخدام إضاءة صناعية.
ويظهر معرض “جمال الأزياء الخليجية” الإبداع التصويري للتراث الحضاري للأزياء الخليجية والتنوع في تصوير الأزياء سواء للنساء أو الرجال، حيث يمكن تصوير الأزياء مع محاور مساعدة على سبيل المثال، الطبيعة أو المباني أو البورتريه أو أي محور يراه المصور مناسبا سواء بالإضاءة الطبيعية أو الصناعية.
ومن شروط المشاركة في المعرض أن يكون الحد الأقصى للمشاركة 5 صور فقط، بحيث يجب أن تكون الصور المقدمة عالية الجودة بصيغة JPEG، لا تقل عن 7 “ميجا بيكسل”.
ونوهت الجمعية القطرية للتصوير الضوئي بأن آخر موعد لاستلام المشاركات هو الأول من سبتمبر 2015.

 

الاقسام

اعلانات